الحوثيون يردون على خطاب "صالح" ماذا قالوا؟

أخبار محلية

عبد الملك الحوثي
عبد الملك الحوثي

رد الحوثيون بشكل رسمي على خطاب الرئيس السابق " علي عبدالله صالح " الذي ألقاه الأحد أمام حشد لزعامات قبلية موالية له والتي جاءت في الأصل رداً على خطاب زعيم المليشيات " عبدالملك الحوثي " السبت والتي هاجم فيها المؤتمر بشكل مباشر وصريح .

 وجاء رد الحوثيين على لسان الناطق الرسمي للجماعة " محمد عبدالسلام " والتي وجه فيها اتهامات مباشرة للرئيس السابق " علي عبدالله صالح " وحزب المؤتمر ووجه له فيه عدة اتهامات أبرزها تلقيه معلومات مباشرة من دول التحالف العربي إضافة إلى تذكيره بالحروب الست في صعدة خلال أيام حكمه .

وقال بيان ناطق الحوثيين " إن الجبهات شاملة ومنظومة متكاملة، إنما العسكرية كانت وظلت ولا تزال لها الأولوية، ولولاها ولولا صمود أبطال الجيش واللجان الشعبية لانهار كل شيء وضاع البلد.

. وفي أول رسالة وجهها للرئيس السابق قال " عبدالسلام " كان لكم ...أنتم دهاقنة السياسة -كما تسمون أنفسكم- أن تُفعِّلوا ما لديكم من أدوات لدعم الجبهة العسكرية لكن لا ذا تأتى ولا ذا حصل.

وحول اتهام " صالح " للحوثيين بتوزيع الملازم على جبهات القتال قال ناطق الحوثيين مذكراً الرئيس السابق بدور الملازم في نشئ فكر الجماعة خلال الحروب الست في صعدة " و " بشأن الملازم، فمضحك أن تتحدث عنها وأنت من عرفتَ قبل غيرك ماذا صَنعَتْ من مواقف وأحيت من مبادئ صمدت في وجه الحروب الست، ولا تزال تصنع فعلَها في الميدان في مواجهة العدوان، وتمنع على الغزاة الجدد أن يبتلعوا اليمن.

 

 وأضاف " – بكل تواضع- ما لدينا من ثقافة تدعم معنويا الجبهة العسكرية، فقدم ما لديك من تعبئة تعزز العقيدة القتالية الدفاعية للبلد، بعيدا عن الهمز واللمز. وفي اتهام لصالح بمحاولة فض الشراكة مع الجماعة قال " عبدالسلام " هذا وحده كاف للدلالة على أن وقوفك ضد الشراكة خيار وقرار، وليس نتاج إشكالية قانونية أو دستورية. وحول هجوم " صالح " في خطابه على اللجان الثورية التابعة للحوثيين جاء رد الحوثيين قائلاً " جرى الاتفاق على إنهاء دورها الإشرافي على المؤسسات الحكومية وهذا هو الذي حصل، إذ جرى التسليم والتسلم في مشهد الجميع وبخطوات موثقة، وكان الاتفاق أيضا أن يتم استيعاب اللجان الثورية، وهذا ما تم عرقلته.

وقال " عبدالسلام " أن ما تقوم به اللجنة الثورية العليا حاليا هو ممارسة دورها الشعبي والاجتماعي والثوري بما يصب في مصلحة رفد الجبهات لمواجهة عدوان تلكأت أنت عن مواجهته، وتحملت اللجنة الثورية عبء التحشيد إلى جانب باقي المكونات السياسية الحرة.

وحول مهاجمة " صالح " للمكتب التنفيذي للحوثيين قال بيان الحوثيين " أن موضوع المكتب التنفيذي فهو خاص بالمكاتب التنفيذية لأنصار الله، ولا علاقة له بالحكومة لا من قريب ولا من بعيد، كحال ما لدى الأحزاب من لجان عامة ودائمة وعائمة.