أشرف العشري: سيتم وضع النهاية الطبيعية للحوثيين والمخلوع خلال عام 2018

أخبار محلية

اليمن العربي

قال أشرف العشري رئيس تحرير مؤسسة الأهرام، إن تجهيز الاثنى عشر ألف مقاتل يعكس حالة الانتصار الذي حققته الشرعية اليمنية وقوات الجبهة الشعبية والجهد الشعبي اليمني بدعم من التحالف العربي، فالعامين الماضيين تم إحراز نتائج ملموسة على أرض الواقع وفرت الكثير من الاحداثيات بالغة الأهمية لتغيير المعادلة داخل اليمن.

 

وأشار العشري خلال لقائه ببرنامج اليوم الثامن الذي تقدمه الإعلامية اسما راجح والمذاع على فضائية الغد المشرق، إلى أن هناك تراجع وخلل كبير في صفوف الحوثيين والمخلوع صالح وبمجرد دخول الحديدة وتعز فإن المعادلة ستنقلب على أرض الواقع وسيكون حان موعد الاقتراب من معركة صنعاء، وفي معركة 2018 فسيتم وضع النهاية الطبيعية للحوثيين والمخلوع صالح.

 

وأضاف، إن الوضع اليوم أفضل مما كان عليه في عهد المبعوث الأممي جمال بن عمر فهناك اختلاف في وضع الأمم المتحدة ومجلس الأمن في تناولهم للأزمة اليمنية وتوفير منصات كبيرة للبحث في الأزمة اليمنية من قبل الدول الأعضاء.

 

وأوضح ، أن ولد الشيخ يعترف لأول مرة ان الحوثيين قاموا بتخريب اليمن وقاموا بفعل أعمال مشينة وندد أفعالهم بكل حدة، وقدم جدول وخطة طريق،وطالب المجتمع الدولي بفعل دوره في مواجهة الحوثيين والمخلوع وارغامهما على تطبيق قرارات الشرعية.

 

وتابع: "إن ما قدم من دعم سواء من الحكومة الشرعية أو من قبل دول التحالف العربي من مساعدات وعون لأسر الشهداء فلن يكفيهم، فهذه الشريحة تحتاج إلى مضاعفة الجهود والكثير من الدعم لتوفير سبل الحياة الكريمة على المستوى الصحي والإنساني والمعيشي وأولويات الحياة اليومية".

 

وأشار العشري، إلى أنه بعد مجهودات الإمارات والسعودية في ملف أسر الشهداء  يبقى  الدور والركيزة الأساسية على الحكومة الشرعية، فيجب أن يكون لديها خطة عمل حاليا ومستقبلا من خلال الدعم والاحصائيات والرعاية الصحية والاغاثات الإنسانية والاجتماعية.