وكيل وزارة الإعلام اليمنية: يجب توفير حياة كريمة لأسر الشهداء

أخبار محلية

اليمن العربي

 

قال أسامة الشرمي وكيل وزارة الإعلام اليمنية، إن الوضع الميداني وتطورات العملية السياسية مرتبطين دائما فما يحدث في الجبهات الآن هو ما جعل هناك إمكانية لطرح المسائل على الطاولة السياسية وهذا ما يسعى إليه المبعوث الأممي حيث أنه وضع الملفات السياسية على طاولة الحوار فضلا عن وجود محددات في اليمن تسهم في وضع حلا مستداما وناهيا للانقلاب ويؤسس لفكرة الدولة بمؤسساتها وعملها.

 

وأضاف الشرمي خلال لقائه ببرنامج اليوم الثامن الذي تقدمه الإعلامية اسما راجح والمذاع على فضائية الغد المشرق، أن تسليم السلاح وتسليم المدن والعودة إلى طاولة المفاوضات السياسية بشكل نظامي هو المعول عليه بأنهاء أزمة اليمن، ولكن الانقلابيين يريدون أن تتواصل المعارك في الجبهات.

 

وأوضح، أن دعم أسر الشهداء من خلال الحملة التي أطلقتها الامارات هو أقل تكريم تحصل عليه هذه الاسر فهو ليس تكريم بل حق لهم، وانما يثبت من خلاله الأشقاء في الامارات العربية المتحدة بأن الجميع أمام قضية مصيرية واحدة.

 

ولفت إلى أنه لا يمكن تحت أي ظرف من الظروف تعويض أهالي الشهداء أن يجدوا حقوقهم مهما منحوا، لكن على الأقل وفي الحد الأدنى يجب توفير حياة كريمة لهم والتي كانت هدفا لذويهم عندما خرجوا للقتال وضحوا بارواحهم رخيصة من أجل تراب الوطن وحفظ المنطقة وحفظ العالم أجمع.