المعارضة السورية تؤكد على إمكانية عزل نظام الأسد

عرب وعالم

اليمن العربي

أفاد رئيس وفد منصة القاهرة للمعارضة السورية فراس الخالدى فى حديث حول المواضيع التى يقرر بحثها خلال الاجتماع الذي أضاف الخالدى ان القرار 2254 مبدئيا يشير إلى إلية توحيد الرؤى وتوحيد المواقف وتوحيد صفوف المعارضة، لافًتا إلى أن القاسم المشترك بين مجموعات المعارضة المذكورة فى ان جميعنا سوريون ونعارض بشار الأسد.

وأشار الخالدى تلك العبارة فى مؤتمر صحفي الذى تم فى موسكو على حسب ما ذكرت وكالة سبوتنيك، أنه تم على سؤال واحد حول اذا كانت الاجتماعات القادم قد بدأت؟

قال الخالدى: "هناك اجتماعات تمهيدية ولكن الاجتماعات الرئيسية لم تحصل بانتظار وصول وفد منصة موسكو واكد على ان وفد موسكو يصل مساء اليوم ومن المقرر عقد اجتماعات الذى ينعقد يوم الاثنين21/8 ".

كما صرح الخالدي بأن موضوع بقاء أو رحيل الرئيس السوري بشار الأسد ذلك يعتمد على المرحلة الانتقالية
أشار الخالدي الى وجود اجتماعات تمهيدية بين منصة القاهرة والهيئة العلية للمفاوضات، لافًتا إلى أنه يجري حاليا انتظار وصول وفد منصة موسكو المقرر أن يصل يوم غد من أجل إجراء الاجتماعات الرئيسية في العاصمة السعودية الرياض.

وفي إجابة عن سؤال حول اذا كانت منصة القاهرة ترى أن مصير الأسد متعلق بنتائج الحوار بين منصات المعارضة السورية تعهد الخالدي: نعم ممكن ولكن مصير الأسد ليس بيد معارضات بل بيد قوى
وتابع الخالدى قائلا " لم نصل لهذا النقاش ووثائق القاهرة واضحة وننطلق منها"، مشيرًا إلى أن هذه المسالة ستكون " نتاج النقاش بين وفود المعارضة، وهذا الموقف سيكون نتاج للنقاش وسنعلنه".

والجدير بالذكر أن المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا كان قد أعلن الأسبوع الماضي عن تأجيل الجولة التقنية مع المعارضة السورية التي كانت مقررة الفتره التى تقع بين 22 —27 أغسطس حتى تتمكن المعارضة من التوصل إلى رؤية واضحة كما، وأشار إلى أن بداية الشهر القادم ستشكل بداية لتحولات نوعية في الأزمة السورية