لكي يصبح حاكمًا لقطر.. مبايعة لعبدالله بن علي آل ثاني عبر "تويتر"

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

 

مع نجاح الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني في وساطته مع النظام السعودي بخصوص الحجاج القطريين، كاشفا عن الوجه الحقيقي لأبناء آل ثاني، بعيدا عن ممارسات آل حمد الشاذة التي أضرت بالقطريين قبل غيرهم، بدا أن ثورة على مواقع التواصل الاجتماعي بدأت لمبايعة الشعب القطري للشيخ عبد الله سليل البيت الحاكم الذي انقلب عليه خليفة بن حمد منذ السبعينات.

 

الشيخ عبد الله بعد نجاح وساطته التي قوبلت بحفاوة وكرم سعودي، دشن حسابه على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" الجمعة، فانهالت التغريدات المرحبة من قطريين، دشنوا هاشتاج #عبدالله_آل_ثاني_نورت_التويتر، وهو الهاشتاج الذي اكتسح على المستوى القطري والعربي، وسط مطالبات بمبايعة الشيخ عبد الله أميرا لقطر، تحت عنوان "عبد الله المجد".

 

القطريون تباروا في إعلان ولائهم للشيخ عبد الله، لأنه يعبر عن وجه الدوحة الحقيقي، بعيدا عن سياسات آل حمد التي تدعم الإرهاب وتتآمر على الأشقاء العرب، ما أدى إلى نبذ دول الجوار لقطر بسبب هذه السياسات المدمرة.

 

وكتب أحد المغردين: "شعوب الخليج ترحب بالأمير الجديد لقطر"، فيما كتب آخر: "يا شيخ أبايعك على السمع والطاعة.. عبدالله المجد نورت"، وأضاف ثالث: "أني أرى الشيخ عبد الله بن علي المجد يعتلي عرش قطر بزفة من الحرس الأميري وتأييد من الشعب القطري".

 

وعبر الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، الجمعة، عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ونائبه الأمير محمد بن سلمان عن قبولهم لوساطته بخصوص الحجاج القطريين، معلنا أن خادم الحرمين الشريفين أمر بتخصيص غرفة عمليات خاصة بطاقم سعودي تتولى شؤون الحجاج من قطر وتكون تحت إشرافه في ظل قطع العلاقات بسبب تعنت نظام آل حمد.