مدير عام رخية بوادي حضرموت يدشن الحملة الوطنية للوقاية من الكوليرا (صورة)

أخبار محلية

اليمن العربي

 

دشن مدير عام مديرية رخية رئيس المجلس المحلي عزام احمد بن غانم صباح اليوم السبت، بمعية مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية محمد مبخوت بن حسين، بالمركز الصحي بمنطقة صنأ  بمديرية رخية، “الحملة الوطنية للوقاية من مرض الكوليرا بدعم من “مركز الملك سلمان للإغاثة” وبإشراف مكتب الصحة والسكان بالمديرية.

 

وعبر بن غانم عن شكره وتقديره للقائمين على(مركز الملك سلمان للإغاثة) ومبادرتهم الإنسانية لمحاربة مرض الكوليرا الذي تعاني منه بعض القرى والمناطق بالمحافظة.

 

منوهاً ان السلطة المحلية بالمديرية تقدر تقديراً عالياً الجهود المبذولة من قبل “مركز الملك سلمان للإغاثة” في سبيل تخفيف معاناة المواطنين.

 

ومشيداً بالجهود الحثيثة التي تبذل  من قبل مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء ومكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية على ماقدموه ويقدمونه من خدمات إنسانية للمواطنين,, مؤكدا مساندة القائمين على الحمله من اجل تجاوز الصعوبات والمعوقات التي تعترض سير عملهم.

 

ومن جانبه محمد بن حسين مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية والمشرف العام على الحملة عبر  شكره وتقديره للسلطة المحلية بالمديرية ممثلة بالأستاذ عزام بن غانم على جهوده المبذولة التي قدمها ويقدمها في جميع الجوانب الخدمية والتنموية وسيمّا في الجانب الصحي.

 

وعبر عن شكره للمتطوعين في  الحملة، مشيراً إلى  ان الحملة تتطلب التفاني والإخلاص واستشعار روح المسؤولية الدينية والإنسانية للقيام بنشر التوعية الصحية,, متمنيا من جميع الأهالي التعاون مع الفرق التوعية وكذا الحرص على الإستفاده من المعلومات والتوجيهات التي تصدر منهم حفاظاً على صحة أهالي المديرية وضمان سلامة وخلو مديريتنا من هذا المرض.

 

وفي سياق متصل تحدث مسؤول التثقيف بالمركز الصحي رمزي القحوم ان هذه الحملة ستستهدف كافة مناطق وقرى المديرية (من منزل إلى منزل ) والتي بلغ عددها(1384 ) منزل بالمديرية.

 

منوها ان عدد الفرق الميدانية  6 فرق، مضيفاً أن جميع المشاركين في الحملة قد خاضوا في الأيام القليلة الماضية  حزمة من الدورات والمحاظرات التدريبية التوعوية لإنجاح هذه الحملة وتحقيق أهدافها المنشودة على أكمل وجه لما من شأنه خدمة أهالي المديرية,, الجدير بالذكر فإن الحملة ستستمر لمدة اسبوع.

 

حضر التدشين:-

 

مدير المركز الصحي هاشم الحامد،  والأخ جعفر بن عبدالله مسؤول التحصين بالوادي والصحراء وعيضه بن سعيد سليمان مسؤول التحصين بالمديرية وعددا من المواطنين