رسميًا.. الأهلي المصري بطلاً لكأس مصر للمرة الـ36 في تاريخه

رياضة

الأهلي المصري
الأهلي المصري

تُوج الأهلي بلقب كأس مصر للمرة الـ36 في تاريخه، بعد أن تغلب بهدفين مقابل هدف على المصري، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين اليوم، الثلاثاء، على ملعب برج العرب.

انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، قبل أن يكسر المصري الصمت في الدقيقة الـ103، عن طريق عبدالله بيكا، ولكن رد الأهلي جاء سريعـًا بهدفين عن طريق عمرو جمال في الدقيقة الـ116، ثم أحمد فتحي في الدقيقة 122.

الشوط الأول

سيطر الهدوء على أول 10 دقائق من المباراة، حيث كان الاستحواذ على الكرة متبادلًا بين الفريقين في وسط الملعب، وبعيدًا عن مناطق الخطورة باستثناء تسديدة من عبدالله السعيد في الدقيقة الـ6، ولكنها اصطدمت بجونيور أجايي قبل أن تصل إلى مرمى أحمد بوسكا، حارس المصري.
فرصة أهلاوية

الأهلي وصل سريعـًا إلى مناطق الخطورة لدى النادي المصري في الدقيقة الـ18، بعد أن استخلص علي معلول الكرة من المصري في وسط الملعب، ومررها إلى عبدالله السعيد أمام منطقة جزاء الفريق البورسعيدي، وقام الأخير بإرسال تمريرة بينية رائعة إلى مؤمن زكريا، ليسدد، ولكن الكرة تمرُّ فوق مرمى المصري.

تألَّق محمد نجيب في الدقيقة الـ26، بعد أن حرم المصري من تسجيل الهدف الأول، وأبعد تسديدة إسلام صلاح لاعب الفريق البورسعيدي عن مرمى شريف إكرامي.

سيطرة أهلاوية

فرض الأهلي سيطرته على المباراة بداية من الدقيقة الـ30، حيث حاول عمرو السولية اللجوء إلى سلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء، ولكن الكرة تمر بجوار مرمى أحمد بوسكا، وتبعها فرصة أخرى عن طريق تسديدة لمؤمن زكريا في الدقيقة الـ31، تصطدم بوليد سليمان وتصل سهلة في يد بوسكا حارس المصري.

كاد أجايي أن يحرز الهدف الأول للأهلي بعد أن تلقّى عرضية متقنة من أحمد فتحي في الدقيقة الـ41، ولكن النيجيري حوّل الكرة برأسه ضعيفة يحولها بوسكا إلى ضربة ركنية.

الشوط الثاني

تعرض أحمد أيمن منصور، لاعب المصري، لإصابة قوية في كرة مشتركة مع جونيور أجايي، وسقوط أيمن منصور على أرض الملعب، ويتوقف اللقاء على إثره لأكثر من 3 دقائق.

أولى محاولات الأهلي في الشوط الثاني على مرمى بوسكا، جاءت في الدقيقة الـ56، عن طريق تمريرة بينية رائعة من عبدالله السعيد إلى مؤمن زكريا داخل منطقة جزاء الفريق البورسعيدي، ولكن الكرة كانت أقرب إلى بوسكا.

تواصل الضغط الأهلاوي في الدقيقة الـ60، عندما مرر السعيد كرة بينية إلى أجايي داخل مطقة جزاء المصري، ولكن يفشل أجايي في السيطرة على الكرة، ثم تبعها بينية من علي معلول إلى مؤن زكريا في الدقيقة الـ63، ولكن الأخير يسدد كرة ضعيفة يتصدى لها بوسكا.

التغيير الأول للأهلي

أجرى حسام البدري، المدير الفني للأهلي، التغيير الأول في الدقيقة الـ64، بخروج وليد سليمان ومشاركة صالح جمعة من أجل تنشيط الأداء الهجومي للأهلي.

أخطر محاولات الأهلي في المباراة جاءت في الدقيقة الـ67، بعد أن انفرد مؤمن زكريا بمرمى المصري من جهة اليمين، قبل أن يمرر إلى جونيور أجايي المواجه للمرمى، ولكن الأخير يسدد ويدافع بوسكا عن نظافة شباكه.

ضغط أهلاوي

كثّف الأهلي من هجماته على مرمى المصري من أجل إحراز الهدف الأول، ففي الدقيقة الـ73، مؤمن زكريا بعرضية خطيرة إلى لصالح جمعة ولكن الأخير فشل في تسديد الكرة التي مرت من تحت أقدامه.

خطورة الأهلي من على أطراف الملعب تواصلت في الدقيقة الـ74، عن طريق كرة عرضية من علي معلول تصل إلى أحمد فتحي الذي حاول الاختراق والتسديد على مرمى المصري، ولكنه الكرة تذهب ضعيفة وبعيدة عن بوسكا.

كاد مؤمن زكريا أن يحرز هدفـًا عندما تلقى تمريرة متقنة من عبدالله السعيد في الدقيقة الـ85 داخل منطقة جزاء المصري، ولكن زكريا يسدد أعلى مرمى بوسكا.

الشوط الإضافي الأول

امتلك الأهلي الكرة، وكان الفريق الأفضل في الجانب البدني على مدار الشوط الأول الإضافي، وجاءت أخطر فرص الشوط بعد أن مرر علي معلول الكرة إلى أجايي على حدود منطقة جزاء المصري في الدقيقة الـ97، ولكن النيجيري يسدد في دفاع المصري وتذهب الكرة بسهولة في يد بوسكا.

أجرى البدري التغيير الثاني للأهلي في الدقيقة الـ101، بخروج مؤمن زكريا ومشاركة أحمد حمودي بدلًا منه.

أحرز المصري الهدف الأول للمصري في الدقيقة 103، بعد أن سدد عبدالله بيكا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تسكن شباك شريف إكرامي.

أهدر الأهلي فرصة التعادل بعد أن أرسل السعيد كرة عرضية تصل إلى صالح جمعة الذي سدد الكرة ولكن أبعدها الدفاع، قبل أن تعود الكرة إلى عمرو السولية الذي يسدد الكرة ترتطم في الدفاع وتتحول إلى ركلة ركنية.

الشوط الإضافي الثاني

كان الأهلي هو صاحب اليد العليا في الشوط الثاني من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، حيث امتلك الكرة، ووضع المصري في ضغط أمام منطقة جزائه.

في الدقيقة الـ111، أرسل صالح جمعة تمريرة بينية إلى على معلول ولكن الأخير قام بإرسال عرضية سهلة في يد بوسكا.

أحرز الأهلي هدف التعادل في الدقيقة الـ116، بعدما نفّذ علي معلول ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء المصري من جهة اليمين، وينجح عمرو جمال في تحويل الكرة برأسه داخل مرمى بوسكا.

وأضاف أحمد فتحي الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة الـ122، عندما انفرد أحمد فتحي بأحمد بوسكا ووضع الكرة من أعلاه إلى داخل مرمى المصري، لتنتهي أحداث المباراة 2-1 لصالح الأهلي.