محافظ حلب: ننوي صرف تعويضات للمتضررين جراء الأعمال الإرهابية

عرب وعالم

اليمن العربي

ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا تصريح لمحافظ حلب حسين دياب، إن بعد تطهير أجزاء واسعة من الريف الخاص بحلب من الإرهاب، يتم بذل كل الجهود وذلك من أجل إعادة إشكال الحياة مرة أخرى لهذه المناطق وذلك لتسهيل عودة الأهالي وتأمين مستلزماتهم الخدمية والمعيشية وذلك من أجل تأهيل البنية التحتية والمرافق الخدمية للمنطقة.

وأكد دياب أن المحافظة حريصة على تسريع صرف التعويضات للمتضررين وذلك جراء الإرهاب والعمل على تبسيط الإجراءات التى تعمل على زيادة عدد اللجان المكلفة بالعمل التي تسهم في إنجاز العمل المطلوب منها فى أسرع وقت ممكن.

جاء فى السياق ذاتة ان مدينة حلب أهالى مناطق وقرى وريف حلب التي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليها وتخليصها من الارهاب التى تمت مراجعة الوحدات الإدارية فى مناطقهم والقيام بالإجراءات اللازمة وذلك من أجل صرف التعويضات للمتضررين منهم جراء الأعمال الإرهابية.

وتوجه محافظ حلب إلى كل شخص تضررت أملاكه بسبب الإرهاب في ريف المحافظة للمسارعة لتنظيم الضبط اللازم ومراجعة الوحدة الإدارية في منطقته والحصول على وثيقة ملكية ومن ثم مراجعة اللجان المشكلة من مديرية الخدمات الفنية التي ستتولى إجراءات الكشف الحسي والتدقيق والتقييم المالي وإنجاز الاضرار اللازمة ورفعها الى اللجنة الفرعية لتعويض الأضرار التي تحرص على إنجاز كل الخطوات وصرف التعويضات لمستحقيها بأسرع ما يمكن.

وكشف المحافظ أنه تم تشكيل 6 لجان للكشف الحسي موزعة على مناطق السفيرة ودير حافر ومنبج وسمعان والباب واعزاز ومناطقها من مديرية الخدمات الفنية إضافة للجنة للتدقيق وأخرى للتقييم المالي.