التحالف الوطني العراقي يؤكد على أهمية إجراء الانتخابات في موعدها

عرب وعالم

اليمن العربي

دعا رئيس التحالف الوطنى العراقي عمار الحكيم بحسب بيان صادر عن مكتبه، إلى أن النواب كتلة الحكمة هي التي ترأس البرلمان العراقى، ومن خلال ذلك يسعون إلى تمرير القوانين التى لها علاقة بحياة المواطن والتى تساهم فى بناء الدولة.

وشدد الحكيم على ضرورة قيام الانتخابات فى موعدها المخصص لها وذلك أثناء استقبال السفير الأمريكى لدى بغداد دوغلاس سيليمان وذلك على ضرورة إجراء الانتخابات ليؤكد على أهمية اتخاذ قرار القانون الخاص
وتعهد الحكيم على دعم بلاده لإجراء الانتخابات العراقية فى موعد المقرر لها واستكمال تحرير الأراضي من عصابات تنظيم داعش الارهابى .

من جانبه أضاف السفير الأمريكى أن دعم بلاده لوحدة الاراضى العراقية ولاسيما، أن واشنطن تشجع على إدامة الحوار بين بغداد واربيل وذلك من اجل حل المشاكل المتعلقة بين البلدين وذلك من أجل ضرورة بقاء العراق موحدًا
استنكر السفير سيليمان أن الأنباء التى تحدثت عن ضرب قوات التحالف الدولى ضد داعش التى تقودها الولايات المتحدة الاميركية ومن الجانب الآخر فصيل كتائب سيد الشهداء التابع للحشد الشعبى.
 
والجدير بالذكر بحث الجانبان خلال المقابلة مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية والحرب ضد داعش وتعزيز وحدة الأراضي العراقية.