الهلال بخماسي أجنبي بموسم "جميل" المقبل للحفاظ على لقب الدوري

رياضة

أرشيفية
أرشيفية

أكمل فريق الهلال السعودي نصابه القانوني، من حيث عدد اللاعبين الأجانب داخل صفوفه، ليعلن عن وجود سداسي أجنبي يخوض بهم غمار منفاسات الموسم القادم والذي سيففتح غدا الخميس من دوري جميل.

وتعاقد الهلال مع الثنائي العماني على الحبسي والأوروجوياني ماتياس بريتوس، بالإضافة إلى شراء عقد السوري عمر خربين.
 
واستغنى الهلال عن البرازيلي ليو بوناتيني، الذي انتقل إلى ولفر هامبتون الإنجليزي لمدة موسم على سبيل الإعارة.

ويسعى الهلال للحفاظ على لقب "جميل" بالخماسي الأجنبي، والذي يستعرض فيه "اليمن العربي" تحليل عن كل لاعب منهم.
 
1) كارلوس إدواردو - البرازيل:
 
قدم إدواردو مستويات متميزة مع الفريق منذ انتقاله إلى صفوفه 2015، وقاد الفريق باقتدار لتحقيق نتائج إيجابية في الموسمين الماضيين، وسيكون ورقة رابحة في تشكيل الهلال.
 
ونجح مسئولو الهلال في تمديد عقد اللاعب البرازيلي حتى عام 2020، بالرغم العروض التي تلقاها إدواردو للعودة إلى أوروبا، بحسب تأكيدات الصحف الأجنبية.
 
2) عمر خربين - سوريا:
 
جاء تألق خربين مع الهلال في مباريات النصف الثاني من الموسم الماضي، ليدفع إدارة النادي نحو شراء عقده بشكل نهائي لمدة 4 سنوات، من الظفرة الإماراتي.
 
وساهم خربين في تتويج فريقه بطلاً للثنائية الموسم الأخير (دوري جميل وكأس الملك)، بالإضافة إلى بلوغه ربع نهائي الآسيوية، بعدما سجل 16 هدفاً وصنع 4 في 20 مباراة.
 
3) نيكولاس ميليسي - الأوروجواي:
 
قدم ميليسي مستويات جيدة في خط وسط الهلال، على مدار الموسم الماضي، وساهم أيضاً في حصد فريقه للثنائية، وحظي بإشادة من مدربه دياز
 
ويمتلك ميليسي، صاحب الـ 25 عاماً، طموحات كبيرة في قيادة الهلال نحو التتويج بلقب دوري أبطال آسيا الموسم الحالي، والحفاظ على لقب دوري جميل للمحترفين.
 
4) علي الحبسي - عمان:
 
استفاد الهلال من قرار اتحاد كرة القدم بالتعاقد مع حراس مرمى أجانب، واتجه نحو التوقيع مع الحارس المخضرم علي الحبسي، قادماً من ويجان أتلتيك الإنجليزي.
 
وسيعتمد المدرب الأرجنتيني رامون دياز، على خبرات الحبسي، سعياً منه للحفاظ على النجاحات التي حققها فريقه الموسم الماضي، بالإضافة إلى رغبته في التتويج بالآسيوية.
 
5) ماتياس بريتوس - أوروجواي:
 
تعاقد الهلال مع الأوروجوياني بريتوس، لمدة موسمين، لتدعيم الخط الأمامي للفريق قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد.
 
وانتظم ماتياس في معسكر فريق الهلال الذي أقيم بالنمسا الشهر الماضي، بعد اجتيازه الفحوصات الطبية قادماً من بوماس المكسيكي.