خلافات تعصف بكيان المليشيا دفعتها إلى تصفية قادتها بشبوة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أقدمت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على تصفية عدداً من قادتها الميدانيين في محافظة شبوة شرق البلاد على خلفية اخطاء عسكرية اودت بحياة العشرات من قادتها في جبهة الساق بمديرية بيحان غرب المحافظة .

وقال قائد كتائب الحزم، العميد أحمد العقيلي، ان خلافات حادة نشبت بين مشرفي الحوثي والمسلحين التابعين للمخلوع صالح في جبهة بيحان، وصلت إلى حد التصفية الجسدية لعناصر كبيرة في صفوف الحرس العائلي الموالي للمخلوع صالح.

وأكد العقيلي، أن ميليشيا الحوثي قامت بتصفية أربعة قيادات ميدانية موالية للمخلوع صالح في مديرية بيحان، خلال الشهرين الماضيين، نتيجة خلافات حول إدارة المعركة ورفض الضباط الموالين للمخلوع صالح الانصياع لأوامر مشرفي مسلحي الحوثي في الجبهة.

وشهدت جبهات بيحان معارك وصفت بالعنيفة بين الجيش والميليشيات الانقلابية، تكبدت خلالها الميليشيات خسائر كبيرة منها مصرع وإصابة 18 من عناصر الانقلاب في المعارك الأخيرة، بينهم قيادي بارز في صفوف الميليشيات، حيث قتل في غارة جوية لمقاتلات التحالف أثناء زيارته لأحد المواقع التابعة لعناصرهم.

وأوضح العميد العقيلي أن طيران التحالف العربي نفذ غارات جوية على خلية تابعة لميليشيات في بيحان قتل فيها عناصر الخلية بما فيهم قيادي كبير كان يقوم بعمل زيارات ميدانية لجبهات القتال التابعة لعناصرهم.

وتكمن الأهمية الاستراتيجية والعسكرية لمديرية بيحان كونها السد المنيع والبوابة الشرقية لمحافظة مأرب، كما أنها تبعد عن منابع النفط والغاز في حقول جنه وصافر أقل من 50 كم، وتعتبر شريان الحياة لاحتوائها على طرق رئيسة تربط بين ثلاث محافظات وبقية المناطق الشرقية، حسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة.