جلسة تحالف طرفاالإنقلاب تشهد خلافات حادة لهذا السبب!

أخبار محلية

المخلوع صالح
المخلوع صالح

 

 

شهدت جلسة برلمان تحالف طرفي الإنقلاب الحوثيين وحليفهم المخلوع صالح، يوم أمس الأحد، خلافات حادة وصل حد العراك داخل المجلس

 

وأفادت مصادر خاصة، أن الخلافات جاءت بعد تلاسن اثنين من أعضاءه أثناء مناقشة تقرير للحكومة الغير المعترف بها دولياً تخص الرواتب والسجناء.

 

وقال أحد أعضاء البرلمان في تصريح لـ"يمن مونيتور"، وطلب عدم الكشف عن هويته لحساسية الموقف، إنهُ أثناء قراءة علي عبدالله ابو حليقة، وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى في الحكومة الإنقلابية، مذكرة تختص بوزارة العدل احتج عندها البرلماني عبدالرحمن الأكوع على قراءة المذكرة وأنه من واجب الحكومة تبرير وشرح تقاريرها أمام مجلس النواب.

 

مضيفاً: ونشبت ملاسنة كلامية بين ابو حليقة والأكوع وصلت إلى ألفاظ نابية لا يصح الحديث عنها ما أدى إلى استدعاء كل منهم لمسلحين قبليين دخلوا إلى ساحة البرلمان وكانت المسألة أن تتطور إلى عراك وسط المجلس.

 

ونقل مطالبة الحماية الأمنية لمجلس النواب من المسلحين المرافقين لأعضاء مجلس النواب مغادرة المنطقة الأمنية لمجلس النواب إلا أن المسلحين القبليين رفضوا المغادرة والتزموا البقاء في باحة المجلس؛ وفقاً لموقع  "يمن مونيتور".

 

مضيفاً: أن مسؤول الحماية الأمنية أخبر المسلحين الابتعاد عن البوابة الرئيسية للمجلس لمدة دقائق كي يخرج رئيس المجلس يحيى الراعي إلى البرلمان كي لا يشاهد منظر المسلحين المتواجدين على بوابة المجلس.

 

وسمح بخروج الراعي من المجلس، وعقبه غادر المسلحين القبليين مع النائبين؛ ولم تشر إلى تفاصيل أخرى.

 

ونشرت وكالة الأنباء الخاضعة لسيطرة الحوثيين (سبأ) خبراً اعتيادياً عن جلسة المجلس دون الإشارة إلى خلافات من هذا النوع.