الميليشيات تستحدث منفذ جمركي رابع لإبتزاز التجار

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

استحدثت ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية منفذ جمركي هو الرابع في مناطق سيطرتها لإستخدامه في إبتزاز التجار القادمين إلى العاصمة صنعاء من خلال إجبارهم على دفع رسوم جمركية على جميع البضائع والمواد القادمة من المحافظات والمنافذ المحررة .

وأكدت مصادر محلية أن الميليشيات دشنت رسمياً العمل بالمنفذ الجمركي المستحدث في منطقة عفار بمديرية الملاجم محافظة البيضاء لإجبار الشاحنات التجارية القادمة من محافظة مأرب المحررة عبر هذا الطريق، على دفع رسوم جمركية جديدة.

وتسبب هذه التصرفات غير المسئولة من الميليشيات الإنقلابية في ارتفاعات سعرية وصلت إلى مستويات غير معقولة .

وأكد التجار أن أسعار السلع والمشتقات النفطية قفزت في مناطق سيطرتهم بشكل جنوني يتراوح بين 100-300%، ويتحمل عبئها المستهلكون اليمنيون، الذين قذف انقلاب الحوثيين بزهاء 85% منهم إلى تحت خط الفقر.

وقالت المصادر أن الميليشيات إحتجزت عدد من القاطرات والشاحنات المحملة بالبضائع المتنوعة والمشتقات النفطية في هذا المنفذ ولم تسمح لها بالمرور إلا بعد تسليم رسوم جمركية جديدة، وسط حالة استياء واسعة في أوساط التجار والمسافرين.

وهذا المنفذ هو الرابع الذي تقيمه الميليشيات الإنقلابية بعد منفذ في ذمار يترصد البضائع القادمة من العاصمة المؤقتة عدن، ويفرض عليها رسوماً جمركية جديدة، ومنفذ جمركي آخر في عمران (شمال صنعاء)، للقادمين عبر منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية، وثالث في صنعاء للتأكد من أن جميع البضائع الواصلة دفعت عليها جمارك جديدة للانقلابيين أو يتم احتجازها.