السعودية تدعم الهيئة العليا للإجراءات والمفاوضات السورية

عرب وعالم

اليمن العربي

صرح مصدر مسؤول فى وزارة الخارجية التى تم نقلة عن طريق وكالة الإنباء السعودية واس عن المصدر قولة ان المملكة تدعم الهيئة العليا للمفاوضات السورية و الإجراءات التى تنظر فيها لتوسيع مشاركة أعضائها وتوحيد صف المعارضة التى تدعم من خلالها مبادى إعلان جنيف 1 وقرار المجلس الأمن الدولي رقم 2254هذا القانون الذي ينص على تشكيل هيئة انتقالية للحكم لتتولى إدارة شؤون البلاد وصياغة دستور جديد لسوريا والتحضير من أجل انتخابات لوضع مستقبل جديد لسوريا ولا مكان يوجد فيه بشار الأسد .

وأشار المصدر إلى أن موقف المملكة ثابت من الأزمة السورية وقائم على مبادئ إعلان جنيف وقرار مجلس الأمن الدولي .

وأكد مصدر الخارجية السعودية إلى موقف المملكة ثابت من الأزمة السورية الذي هو قائم على مبادئ إعلان جنيف وقرار المجلس الأمن الدولي .

وقال أحد المصادر للمعارضة السورية قولة إن وزير الخارجية السعودي عادى الجبير ابلغ الهيئة العليا للمفاوضات بان الرئيس السورى بشار الأسد سوف يكون متواجد دائما.
 
وحذر المصد : إن الجبير ابلغ الهيئة بضرورة الخروج برؤية جديدة والا ستبحث الدول عن حل لسوريا دون المعارضة .

وذلك جاء تحت سياق أشارت الخارجية السعودية في تغريدات على مدونتها من خلال موقع تويتر الى ان المملكة تدعم الهيئة التنسيقية العليا للمفاوضات والإجراءات التى تنظر من خلالها فيها لتوسيع مشاركة أعضائها وذلك من اجل توحيد صف المعارضة .

وأضاف المصدر نقلا عن الجبير انه لم يعد ممكن خروج الاسد فى بداية المرحلة الانتقالية القادمة وأننا يجب عليا البحث مدة بقائة فى المرحلة الانتقالية وصلاحياته فى تلك المرحلة.
 
والجدير بالذكر إن المصدر أكد على ان المؤتمر القادم الذي ينعقد فى الرياض سيعلن نهاية دور رياض حجاب