البرلمان المصري يقترح الحلول السلمية لحل الأزمة السورية

عرب وعالم

اليمن العربي

أشار اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشؤون العربية بالبرلمان المصري إن مصر منذ البداية تنادى بالحلول السياسية والدبلوماسية بعيد عن الحل العسكري الذي يسبب أحيانا في الفوضى وانهيار المؤسسات ونلاحظ السوريين هم وحدهم هم من يدفعوا ثمن تلك الفوضى نتيجة الصراع وذلك تم مع اتصال هاتفي مع موقع سبوتنيك اليوم الأحد.

وتعهد الجمال إن مصر مازالت حريصة على وحده الأرض والشعب وذلك من أجل منع أي تدخل خارجي يحمل معه مخططات لتفتيت الدولة ولذا كان لمصر دور فاعل في هذه القضية، ولا يقتصر دور مصر في سوريا فقط بل تنادى بالحفاظ على المؤسسات الدول العربية ولكن سوريا لها خصوصية في العلاقة مع مصر ونحن نقدر التدخلات التي تخلو من اى إغراض لحل الأزمة الحالية .

ولفت عضو البرلمان المصري، إلى إن الشعب السوري هو فقط من يقرر نظام الحكم داخل البلاد وان مصر تحاول دعم الحل السياسي لإحلال السلام ويندرج ذلك تحت إطار مساهمتها لانجاز اتفاق خفض التصعيد الذي يحصل في حمص .

وشدد الجمال في حديثة على إن من ثوابت السياسة المصرية ان الشعب السورى هو الوحيد الذى سيقرر مصيره وان مصر لتفرض علية أجندة خارجية بحيث يختار من يختار بحرية تامة وفق الانتخابات والبرلمان السوري.
 
واختتم الجمال، أن البرلمان المصري كان له دور فى دعم ثوابت السياسة المصرية اتجاه سوريا وماذا تفعل مصر فى الدور القادم فى سوريا وذلك خلال المرحلة القادمة وقد تلقت لجنة الشؤون العربية خطاب شكر من المسؤول السورى فى دمشق والقاهرة وتم توجيه دعوة لنا لزيارة البرلمان السورى ونحن ننتظر حتى تستقر الأوضاع بشكل كامل ثم نقوم بعد ذلك بتلبية الدعوة