"العمودي" يترأس إجتماعاً لمناقشة آلية تنظم دخول الناقلات لميناء المكلا

أخبار محلية

اليمن العربي

ترأس وكيل محافظة حضرموت لشؤون الساحل والهضبة الدكتور سعيد عثمان العمودي، إجتماعاً صباح هذا اليوم الأحد، في مؤسسة موانئ البحر العربي، لمناقشة التعاون والتنسيق المشترك بين مؤسسة موانئ البحر العربي وشركة النفط بالساحل من أجل تنظيم عملية دخول ناقلات المشتقات النفطية للميناء وتجاوز مشاكل التأخير التي لها تأثيرات سلبية على الاستقرار التمويني.


وفي الإجتماع شدد الوكيل العمودي، على ضرورة وضع آلية عمل مشتركة تضمن استمرارية العمل بوتيرة مستقرة وتؤمن تدفق المشتقات النفطية المتنوعة للمحافظة والمحافظات المجاورة.


ودعا قيادتي ميناء المكلا وشركة النفظ إلى بذل المزيد من الجهود لتجاوز الصعوبات في الوضع الحالي خصوصاً أثناء موسم الرياح الموسمية (الشمال) حيث تتوقف البويا النفطية التي خارج الميناء عن استقبال ناقلات النفط  ويزداد الضغط على الميناء.


من جانبهما أبدياء رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي المهندس سالم علي باسمير، ومدير عام شركة النفط اليمنية فرع حضرموت الساحل الدكتور محمد عبدالله بامقاء, استعدادهما لبذل قصار جهدهما من أجل الخروج بآلية عمل مشتركة تخدم مصلحة المحافظة  في التموين النفطي والغذائي والصناعي.


ونوها أن هناك معالجات سوف تتخذ قريبا تخفف الضغط على ميناء المكلا وتحرص على الضخ المستمر لخزانات شركة النفط بالساحل، وسوف تعقد لقاءات مشتركة تنسيقية خلال هذا الأسبوع  تفضي إلى حلول جذرية للمشاكل المتعلقة بهذا الصدد .


حضر الإجتماع نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي فؤاد تيسير الرباكي، ومدير إدارة التخطيط والتسويق بالمؤسسة حسن علي بن هشان، ومدير إدارة الشؤون القانونية بالمؤسسة خالد سالم باجندوح، والمدير المالي بالمؤسسة محمد محفوظ سعيدان، ومدير المنشآت بشركة نفط الساحل عبدالله جميل الحيقي.