يحيى الفخراني يعود لسباق رمضان 2018 بمسلسل "محمد على"

ثقافة وفن

يحيي الفخراني
يحيي الفخراني

بعد مرور أكثر من سبع سنوات على الحديث عن المسلسل التاريخى الضخم "محمد على"، الذي يعتبر بمثابة حلم كبير للفنان يحيى الفخرانى، وبعد عدة تحضيرات وبناء ديكورات تكلفت ملايين فجأة توقف العمل بسبب أزمة مالية تعرضت لها الشركة المنتجة "كينج توت" التى كانت قد اشترت حقوق العمل الذى كتبته الدكتورة "لميس جابر" زوجة يحيى الفخرانى.

ولكن على ما يبدو أن الفخرانى سوف يحقق حلمه بتجسيد شخصية الباشا محمد على، فلقد تم الاتفاق مع المنتج "تامر مرسى" صاحب شركة سينرجي للإنتاج الفنى، على شراء حقوق تنفيذ العمل الذى تتعدى تكلفته 11 مليون دولار، وفى حالة إنهاء كافة التعاقدات الرسمية، سوف يبدأ يحيى الفخرانى فى التحضير للمسلسل فى الفترة المقبلة نظرًا لضخامته، فسوف يتم التصوير لشهور طويلة ليعرض فى رمضان 2018 على أكمل وجه.

وكان من المرجح ان يشارك فى بطولة المسلسل فى البداية ميرفت أمين، وغادة عبد الرازق، ولكن على الأغلب سوف تبدأ الترشيحات من جديد فى حال الاتفاق بشكل نهائي على التصوير، وسيكون العمل من إخراج شادي الفخرانى.

ومن الجدير بالذكر أن شركة "كينج توت" كانت رافضة بشكل نهائى بيع حقوق العمل لأى شركة أخرى، كما كانت أيضًا انتهت من كافة التحضيرات الأولية ومن بينها بروفات المكياج، والتى ظهر فيها يحيى الفخراني بشكل مطابق لملامح محمد على.

ويذكر أن اخر عمل للفنان يحيى الفخرانى هو مسلسل "ونوس" الذي عرض فى رمضان 2016، وكان من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شادي الفخرانى.