وزيرة الشؤون الاجتماعية تثمن دور صندوق الرعاية الاجتماعية

أخبار محلية

اليمن العربي

ثمنت الدكتورة ابتهاج الكمال وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل أهمية تفعيل نشاط صندوق الرعاية الاجتماعية ومكاتب الفروع في المحافظات والاستفادة من كافة المنح المقدمة لبلادنا في مجال الرعاية الاجتماعية.


 

وجاء ذلك خلال ترؤسها اجتماعا في العاصمة عدن صباح يوم الأحد، ضم مدراء فروع الصناديق بالمحافظات المحررة .


 

وشددت "الكمال" على عدم التعامل مع اي جهة الا عبر الوزارة وفروعها المختصة بالرعاية الاجتماعية كونها المخولة وفق القانون بذلك وهي المعنية في الاساس بما تمتلكه من قاعدة بيانات لدى فروع صندوق الرعاية الاجتماعية في كل المحافظات .


 

وتم خلال الاجتماع مناقشة ووضع آلية متكاملة للاستفادة من منحة البنك الدولي لصرف مستحقات المستفيدين لستة اشهر اي فصلين وايض لتفعيل انشطة فروع صندوق الرعاية الاجتماعية حيث اثري الاجتماع بالنقاشات والملاحظات القيمة ومنها ما طرحه الدكتور/ عصام مقبلي مدير عام فرع صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن عن امكانية تنشيط عملية التدريب والتاهيل للمستفيدين من الصندوق وتحويلهم من متلقين الى ادوات منتجة.


 

وفي نهاية الإجماع دعت "الكمال" كافة المنظمات الى التنسيق مع الوزارة في انشطتها الخيرية والاغاثية ،مؤكدة حرص وزارة الشؤن الاجتماعية على  توفير سلل غذائية للمستفيدين من الرعاية الاجتماعية بصفة  شهرية.