لجنة تفويج الحجيج في الوديعة تطلع على الترتيبات النهائية للتفويج

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

اطلعت اللجنة التنفيذية لتفويج حجاج بيت الله عبر ميناء الوديعة البري بمحافظة حضرموت برئاسة وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام محمد السعيدي، على الترتيبات النهائية لعملية استقبال الحجاج.


 

وطبقا لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ" فقد رحبت اللجنة ببرنامج وزارة الاوقاف والارشاد في تخصيص فترة زمنية لوكالات الحج.. وطالبت الوكالات بالالتزام بالبرنامج للتغلب على اشكاليات موسم حج العام الماضي و تسير عملية التفويج بانسيابه و يسر .


 

 وأكدت اللجنة انها وضعت قرابة 40 خيمة موزعة على اماكن متفرقة بالميناء الى جانب 19 حمام مع توصيل حنفيات للوضوء .


 

وبحسب الوكالة الرسمية فقد ناقش الاجتماع تأمين السكن والغذاء للفرق الشبابية التطوعيى التطوعية و اللجان العاملة في عملية التفويج التي من المتوقع أن تصل الميناء يوم الثلاثاء القادم.


 

وأثنت اللجنة على الدعم السخي لرجال المال والاعمال ومنظمات المجتمع المدني في توفير الاحتياجات الاساسية من مستلزمات ومواد صحية وغذائية لخدمة حجاج بيت الله الحرام..مناشدة الميسورين بالمزيد من تقديم الدعم لتغطية النقص في توفير معدات التكييف و المواد الغذائية الأساسية .


 

ودعت اللجنة حجاج بيت الله الحرام إلى التعاون مع اللجنة والالتزام بالجدول الزمني لكل وكالة في تفويج حجاجها لإنجاح عملية التفويج وفقاً للألية المخططة لذلك .