السلطات العراقية تحقق في تهديدات تلقاها الصدر بشأن زيارته للسعودية

عرب وعالم

اليمن العربي

كشف رئيس اللجنة الأمنية في البرلمان العراقي حاكم الزاملي، أن وزارة الداخلية تحقق بشأن تهديدات موثقة تلقاها الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، بعد أيام من زيارته للسعودية.

وقال الزاملي الزاملي المنتمي لكتلة الصدر في تصريحات متلفزة، إن السلطات المختصة تجري تحقيقاتها بشأن التهديدات الأخيرة ضد الصدر، رافضًا الإفصاح عن مجريات التحقيق لعدم اكتمالها، فيما أكد أن النتائج ستعلن حال انتهاء التحقيقات.

وأوضح أن تلك التهديدات جاءت مؤخراً بعد عودته من السعودية، وهي على ما يبدو رفض من بعض الأوساط السياسية والتشكيلات لتلك الزيارة، وسنأخذ تلك التهديدات على محمل الجد.

وشنت وسائل إعلام عراقية ولبنانية وإيرانية حملات شرسة ضد الصدر بعد زيارته للسعودية، معتبرة ذلك خروجًا عن الخط العام للتشيع و”ولاية الفقيه”.

وهدد زعيم مليشيا جيش المختار الشيعية المتطرفة، واثق البطاط في مقطع فيديو مقتدى الصدر .. منتقداً خطوته الأخيرة التي أعتبرها تنازلا وتنكراً لواقع الشيعة، وهو ما جعل أحد أتباع الصدر يرد بقوة على البطاط ويهدده بالقتل إن تعرض للصدر.

وألمح الصدر أمس الجمعة في كلمته بساحة التحرير وسط بغداد إلى تلقيه تهديدات بسبب زيارته الأخيرة إلى المملكة العربية السعودية، وقال إن “هناك نقاطاً أخرى كتبتها في سالف الأيام، وهناك ما سنذكره في أيام أخر إذا كتبت لي الحياة وإذا لم تكتب ولا سيما بعد أن انزعج الكثيرون من خطواتنا الأخيرة فأسألكم الدعاء”.