المسوري: مليشيا الحوثي تحاول التخلص من البرلمان بعد مبادرة المصالحة

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

قال المحامي الخاص للرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، ما إن هناك مساعٍ لدى ميليشيات الحوثي، للتخلص من البرلمان، الخاضع لسيطرة الرئيس المخلوع، وذلك عقب مبادرة "المصالحة الشاملة" التي قدمها البرلمان، ودعا إليها جميع الأطراف اليمنية.


 

وأضاف المحامي، محمد المسوري، أن الحوثيين "يتهمون البرلمان اليمني بالخيانة، ويسعون إلى إغلاقه والضغط على أعضائه؛ لإخراجهم من البلاد مجبرين، لكي يقولوا إن جميع نواب حزب المؤتمر الشعبي العام، خونة وهربوا إلى الرياض".


 

وقال المسوري، مساء الأربعاء، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، إن الحوثيين طلبوا من أعضاء مجلس النواب المقيمين في صنعاء والموالين لصالح، أن يذهبوا إلى الرياض لحضور اجتماع نواب البرلمان الذي دعت إليه الحكومة الشرعية قبل أكثر من شهر.


 

ولفت محامي المخلوع، إلى أن الميليشيات حاولت دفع أعضاء البرلمان لمغادرة صنعاء، وذلك "حتى تتحجج بأن البرلمان لم يعد موجودًا وأن النصاب الدستوري غائب، وبعدها تعلن قيام ما يسمى بـ “مجلس الحكماء الحوثي، ليكون السلطة البديلة للبرلمان".


 

وأوضح المحامي الخاص بالمخلوع صالح، أن قيادات حوثية عليا، ساهمت بشكل مباشر ورسمي، في مبادرة البرلمان التي اقترحها لإيقاف الحرب في اليمن، لكن الجماعة تنصلت من هذه المبادرة لاحقًا، متسائلًا عن سبب “كل هذا الجنون والتنصل” من طرف الحوثيين؟.