بن دغر يتفقد مقر النيابة العامة في محافظة أبين

أخبار محلية

اليمن العربي

تفقد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الأربعاء، مقر النيابة العامة بمحافظة ابين، جنوبي اليمن، و استمع إلى رئيس وأعضاء النيابة عن الدور الذي تقوم به في البت في قضايا المواطنين.


 

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" فقد أشاد بجهود رئيس و أعضاء النيابة وحرصهم على الحفاظ على مقر النيابة العامة و ممتلكاتها وعدم ترك فرصة للأيدي العابثة بنهبة، كما حدث في معظم المحافظات.


 

وقال الدكتور بن دغر إن الحكومة تعمل جاهدة على تفعيل دور القضاء والنيابات العامة و مراكز الشرطة وتقديم الخدمات لمواطني المحافظة ، لما لها من أهمية بالغة في بسط الأمن و الاستقرار و عودة الحياة الطبيعة، و حل القضايا الخلافية بين المواطنين.. مشدداً على ضرورة العمل بتفاني واخلاص في خدمة الوطن والمواطن.


 

إلى ذلك تطرق رئيس محكمة الاستئناف القاضي قيصر العيدروس الى وضع السلطة القضائية وخطط تفعيل عمل المحاكم والنيابات.

 


وفي سياق متصل تفقد رئيس الوزراء مصنع دلتا للقطن و محلج القطن في زنجبار، و استمع لشرح عن سير العمل في المحلج وقدرته الإنتاجية، بعد ان دفعت الحكومة 30 مليون ريال يمني، لإعادة تشغيل خطين إنتاجيين.


 

وأوضح "ان الحكومة ماضية في إعادة تأهيل المحلج ليعود للعمل بقدرته الإنتاجية السابقة، والاستفادة من الايدي المحلية الماهرة والمدربة التي كان يشكل لها مصدر دخل أساسي".


 

وأشار بن دغر إلى ان عجلة التنمية ستعود مجدداً إلى أبين، وأن عودة محلج القطن يمثل بشرى كبيرة لمزارعي القطن في أبين بعد توقفه الفترة الماضية بعد أن طالته أيادي التخريب والنهب للمعدات بسبب حرب مليشيا الحوثي و صالح الانقلابية.