السعودية ترفع أستار الكعبة ثلاث أمتار والسبب!

منوعات

صورة أرشفية
صورة أرشفية

عقد مدير عام مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة، دكتور محمد باجودة اجتماعا حول الخطة التشغيلية لرفع ثوب الكعبة المشرفة الذي من المفترض ان يتم الأسبوع القادم.


ويتستهدف رفع ثوب الكعبة منع العابثين بالكسوة وايضا من باب الإحتراز، حيث يشهد المطاف أعدادا كبيرة من الحجاج حريصة على لمس ثوب الكعبة، ومنهم من يقطع بعض من ثوب الكعبة تبركا به وذلك يعرض الثوب لبعض الضرر لذا سترفع كسوة الكعبة المشرفة إلى مسافة ثلاثة أمتار، وتوضع قطع من القماش الابيض وبمحيط 47 متراً.


ووفقا للعادة السنوية والخطة المعتمدة لموسم الحج هذا العام1438هـ فإنه سيتم رفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة بمقدارثلاثة أمتار وتغطية الجزء المرفوع بإزار قماش من القطن الأبيض بعرض مترين تقريبا من الجهات الأربع.


وأضاف محمد باجودة أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة بمجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة وبإشراف وتوجيه من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس ومتابعة من نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام دكتورمحمد الخزيم تولى كسوة الكعبة المشرفة عناية واهتماما بالغين على مدار العام.


وقد ضم الإجتماع كلا من، وكيل المجمع للشؤون الإدارية السعودية هشام علاء الدين و وكيل المجمع فايز ملا ومدير العلاقات العامة خالد سباعي وعدداً من الفنيين المتخصصين بالمجمع.