الإرياني: إيران مستمرة بتهريب الأسلحة للمليشيا وتدعهما بخبراء تطوير صواريخ

أخبار محلية

معمر الإرياني
معمر الإرياني

أكد وزير الإعلام، معمر الإرياني، أن إيران مستمرة في تهريب الأسلحة وتزويدها للميليشيات.


وذكر الإرياني في تصريحات -  رصدها "اليمن العربي"، أن الجيش الوطني تمكن من ضبط أسلحة متطورة لم تكن في مخازن الجيش اليمني قبل الانقلاب، كما أن تطوير الصواريخ البالستية من طراز سكود يؤكد أن إيران تدعم بالأسلحة والخبراء الذين سبق لهم أن دربوا المئات، وفقاً لصحيفة عكاظ السعودية


واتهم الميليشيات الانقلابية بمحاولة إعاقة تشغيل ميناء المخا واستقبال المساعدات والشحنات التجارية من خلال استهدافها بالصواريخ، مؤكداً أن ما قامت به الميليشيات يأتي ضمن سعيها لاستكمال حصارها الاقتصادي على تعز وتهديد حركة الملاحة الدولية في مضيق باب المندب.


وحمل الانقلابيين مسؤولية تعثر محادثات السلام منذ ما يزيد على عام، موضحاً أن ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح ترفض كل المقترحات التي وضعها المبعوث الدولي، مؤكداً نهب الميليشيات أكثر من 7 ألف سيارة منها سيارات للإغاثة والخدمات الطبية واستخدامها في القتال.


من جهة أخرى، قتل 12 مسلحاً انقلابياً وثلاثة جنود يمنيين في المعارك الدائرة بين الجيش الوطني والميليشيات الانقلابية في منطقة الحود بمديرية الصلو جنوب محافظة تعز.


وأوضح مصدر عسكري أن المعارك مستمرة في مديرية الصلو وسط تقدم للجيش الوطني، فيما تشهد جبهة مديرية المخا تعزيزات ضخمة للجيش الوطني استعداداً لعملية تحرير منطقة البرح والمناطق الغربية لمدينة تعز.