برشلونة يعاقب نيمار بتجميد 26 مليون يورو

رياضة

نيمار دا سيلفا
نيمار دا سيلفا

قامت إدارة نادي برشلونة الإسباني يتجميد دفع مكافأة قدرها 26 مليون يورو أي 31 مليون دولار، لحين الاستقرار على قرار رحيله إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بحسب ما أشارت إليه تقارير كتالونية، أو البقاء في النادي.

كانت عناوين الصحف الأسبوع الماضي أفادت انتقال نيمار إلى الفريق الباريسي في صفقة هي الأكبر في التاريخ، وتبلغ حوالي 222 مليون يورو.

وذكر مصدر لم يُذكر اسمه أنه أودع مبلغ الـ26 مليون يورو لدى كاتب العدل، في انتظار معرفة ما إذا كان اللاعب سيبقى.

ولحظت هذه المكافأة قبل عام، عندما مدد المهاجم الدولي البرازيلي عقده مع النادي الإسباني حتى سنة 2021، وذلك في أعقاب تقارير أيضاً عن اهتمام باريس سان جرمان بضمه.

وكان من المقرر أن يتم دفع هذه المكافأة لنيمار بعد مضي السنة الأولى من عقده الجديد، على أن يتم في الوقت نفسه رفع قيمة البند الجزائي لفسخ هذا العقد من 200 مليون يورو إلى 222 مليوناً.

وبحسب التقارير الصحافية، يبدي سان جرمان استعداده لدفع هذا المبلغ لفسخ عقد اللاعب مع نادي برشلونة الذي انضم إليه في العام 2013 قادماً من سانتوس البرازيلي، وفي حالت تمت الصفقة بهذه القيمة، سيصبح نيمار أغلى لاعب في تاريخ اللعبة.

ولم يصدر عن نيمار أي تعليق حول التقارير المتعلقة بانتقاله.

ولم يعد اللاعب إلى برشلونة مع زملائه بعد جولته الأمريكية استعداداً للموسم الجديد، والتي حقق فيها ثلاثة انتصارات على يوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وغريمه ريال مدريد، بل توجه إلى مدينة شنغهاي الصينية، حيث شارك الإثنين في نشاطات ترويجية.

ويعاود برشلونة تدريباته استعداداً للموسم المقبل صباح غدٍ الأربعاء، وأكد مصدر في النادي أن جميع اللاعبين تم استدعاؤهم، إلا أن الصحافة الإسبانية رجحت عدم حضور نيمار إلى التمارين.