مؤسسة "أمل" تنظم حملة توعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بمنطقة قصيعر

أخبار محلية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظمت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان "أمل" مخيماً توعوياً وعيادة للكشف المبكر عن سرطان الثدي بمنطقة قصيعر شرق المكلا لمدة يومين.
 
هذا ويهدف المخيم التوعي الى زيادة الوعي بين آهالي وسكان المنطقة حول مرض السرطان وعوامل الخطورة وأعراضه وكيفية الوقاية منه  وكذلك تعلم وسائل وطرق الكشف المبكر عن سرطان الثدي.
 
وتخلل المخيم محاضرة توعوية عن كيفية الفحص الذاتي للثدي استهدفت أكثر من 60 إمراة ومحاضرة عن كيفية تقديم الدعم النفسي والإجتماعي لمرضى السرطان النساء ،و تم بعد ذلك توزيع برشورات توعوية بما يخص ذلك .
 
كما تخلل الحفل أيضا، محاضرة أخرى عن أضرار التبغ والقات القاها المهندس سالم بامنقاء  منسق برنامج التبغ والقات "كفى" استهدفت أكثر من 140 شخصاً من قاطني منطقة قصيعر وما جاورها، تم توزيع برشورات توعوية احتوت نصائح حول أضرار التبغ والقات..
وعلى صعيد متصل، فقد استقبلت عيادة الفحص المبكر عن سرطان الثدي صباح اليوم الثاني عدد من نساء المنطقة تم اكتشاف 6 حالات منهن يعانين من شكاوي في الثدي وتم تحويلهن للإخصائي لإستكمال باقي الفحوصات للوصول للتشخيص السليم ، وكذلك تم توزيع بروشورات الفحص الذاتي للنساء ، وملصقات توعوية في الأماكن العامة .
 
ورفعت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان "أمل" أسمى معاني الشكر والتقدير لجمعية السائر الدولية وجمعية إحياء التراث الإسلامي على تمويلهم لهذا المخيم والذي عاد بالنفع الكبير على أهالي تلك المنطقة ، كذلك لجمعية الحكمة اليمانية الرائدة في المجال الخيري والتنموي .
 
وفي نهاية المخيم تم زيارة مرضى السرطان في منطقة قصيعر وتقديم هدايا لهم لتعزيز ورفع معنوياتهم .