"الجريري" يعلن رسمياً عن 6 حالات كوليرا بغرب المكلا

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

أعلن المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري، رسمياً عن رصد 6 حالات مصابة بداء كوليرا غربي مدينة المكلا، مؤكدة مخبرياً من قبل مختبرات الصحة المركزية بالمحافظة.

وأوضح الجريري، أنهُ تم اكتشاف تلك الحالات في منطقة "ردفان" الواقعة بمديرية بروم ميفع غرب المكلا، يوم الخميس الماضي، من قبل ضابط الترصد الوبائي بالمنطقة وتم الإبلاغ عنها والتدخل فورا من قبل فريق التدخل السريع بالمديرية والمحافظة، كما تم تسيير فريق توعوي إلى المنطقة وإمداد المركز الصحي بأدوية ومحاليل طبية لتفادي الأمور.

حيثُ تم استقبال الحالات في مستشفى ابن سيناء والجامعي خلال اليومين الماضيين وتم تقديم لها ما يلزم، كما تم النزول مباشرة من قبل مدراء عموم الصحة والمياه وصندوق النظافة بالمحافظة للاطلاع على الأمور عن كثب وإصلاح مشروع مياه الشرب، بناءً على توجيهات اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة لمنع انقطاعه مرة أخرى.

ووجه محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بدعم مركز معالجة للاسهالات المائية الحادة الذي تم إفتتاحة في منطقة "ميفع" ومدًه بالكادر اللازم لتقديم الخدمة لأي حالات جديدة.

الجدير ذكره أنه سيتم خلال اليومين القادمين تنفيذ حملة توعوية شاملة في منطقة ميفع من منزل إلى منزل تحتوي على توزيع مواد نظافة وأملاح (ORS) وكلور للمياه وتوعية المواطنين بكيفية الإجراءات الاحترازية لحصر الوباء في مكان واحد ومنع انتشاره.

وحث المدير العام لصحة ساحل حضرموت المواطنين للتعاون والالتزام بالارشادات الاحترازية وعدم الانجرار خلف الشائعات التي لا تصدر عن الجهات الرسمية , شاكرا الفرق الصحية والمتطوعين الذين يتواجدون في الميدان لتقديم الخدمة للمواطنين.

وأعرب الجريري، عن شكره لإدارات هيئة إبن سيناء والمستشفى الجامعي ومختبرات الصحة المركزية والكوادر الطبية العاملة على ما يقدمونه من خدمة للمرضى المترددين. 

كما شكر إدارة المؤسسة العامة للمياه بالمحافظة والمديرية وصندوق النظافة والتحسين على مايقومون به من جهد يصب في مصلحة المواطنين في هذه المنطقة المحرومة.