كيف علق الإعلام الإيراني علي زيارة "الصدر" للسعودية

عرب وعالم

مقتدر الصدر في مقابلة
مقتدر الصدر في مقابلة محمد بن سلمان

بعد زيارة زعيم التيار الصدري العراقي " مقتدي الصدر" للمملكة العربية السعودية ، أمس الأحد ، تضاربت الأقاويل حول الاسباب التي دفعت الي عقد مثل هذة الزيارة التي جاءت في وقت يشهد إرتفاع غير مسبوق للتوتر بين السعودية و ايران .

و قامت العديد من القنوات و وسائل الإعلام الإيرانية بمحاولة إستنتاج اسباب زيارة الصدر للسعودية و استقبال محمد بن سلمان ولي العهد السعودي الذي تميز بالإيجابية ، و تطرق المحلل السياسي "صباح زنكنه" ، الي محاولة الصدر تقليل التوتر بين ايران و السعودية من خلال هذة الزيارة ، و ذلك سيساعد في إنجاز العديد من المهام التي سوف تؤدي إلي إستقرار امن المنطقة .


و في السياق ذاته أشار المحلل السياسي الإيراني " مصدق مصدق بور" ، إلي ان زيارة مقتدي الصدر الي السعودية جاءت تلبيه لدعوة المملكة لهذة الزيارة مستبعدا طلب القيادة الإيرانية التوسط لدي القيادة السعودية من أجل التفاوض حول بعض الأزمات التي أدت الي زيادة التوتر بين طهران و الرياض . 

و اوضح "مصدق" خلال حديثة لقناة الخبر الايرانية  ان  مثل هذة في المقام الاول و الاخير تخص العراق و السعودية الدولتين الشقيقتين اللتين تجمعم قضايا مشتركة أهمها الإرهاب .