مركز الملك سلمان يقدم 33 مليون دولار مساعدات لمكافحة الكوليرا

أخبار محلية

اليمن العربي

قدم مركز الملك سلمان 33 مليون دولار لصالح مكافحة الكوليرا في اليمن وذلك النسيق مع منظمة الامم المتحدة للطفولة "اليونيسيف".


ووقع المشروع المستشار بالدیوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزیز الربیعة، فیما وقعھ عن المنظمة ممثلة الیونسیف لدول الخلیج بالإنابة شھیدة أظفر.


ویأتي ھذا التوقیع ضمن التخصیص المالي وقدره 7.66 ملیون دولار الذي وجھ بھ الأمیر محمد بن سلمان بن عبدالعزیز لدعم جھود مكافحة الكولیرا في الیمن، استجابة من الأمیر محمد بن سلمان لنداء منظمة الصحة العالمیة ونداء منظمة الیونیسیف لمكافحة الوباء ودعم برامج المیاه والإصحاح البیئي في الیمن وفق الآلیات المعمول بھا في المركز.


وقال المشرف على المركز، عبدالله بن عبدالعزیز الربیعة، بحسب وكالة واس : إننا نسعد الیوم بتنفیذ توجیھات نائب خادم الحرمین الشریفین الذي وجھ منذ عدة أسابیع المركز بمنظمة الیونیسیف ومنظمة الصحة العالمیة لاحتیاجات وباء الكولیرا بمبلغ 7.66 ملیون دولار، مبینًا أن ھذه الاستجابة تؤكد مدى حرص حكومة خادم الحرمین الشریفین الملك سلمان بن عبدالعزیز بالاستجابة لنداء الأمم المتحدة ممثلاً على رفع معاناة الشعب الیمني الشقیق.


وأكد الدكتور عبدالله الربیعة أن مركز الملك سلمان للإغاثة لن یتوقف عند ذلك بل ھناك توجیھات أخرى سامیة بدعم منظمة الصحة العالمیة بمبلغ 2 , 8 ملیون دولار أمریكي سبق توقیع ھذا البرنامج وتم تسلیم الدفعة الأولى لمنظمة الصحة العالمیة، كما أن ھناك عمل دؤوب ومستمر بین المركز ووزارة الصحة العامة والسكان الیمنیة ووزارة الصحة السعودیة ومنظمات الأمم المتحدة لاحتواء ھذا الوباء.


وأشار إلى أن المركز سیّر قافلة كبیرة تحمل أكثر من 550 طنًا من الأدویة والمستلزمات الطبیة والمحالیل سواء كانت وریدیة أم بالفم لجمیع مناطق الیمن.