سخط عربي واسع ضد أمير قطر.. وإعلاميون: لا شرعية لـ"تميم" القاتل

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

 

ساعات قليلة مرت على انتهاء الاجتماع الثاني بين الدول الأربعة المقاطعة، الذي عُقد في المنامة؛ لبحث الأزمة القطرية، حيث أكدت الدول المقاطعة على استعدادها للحوار في مقابل توقفها عن دعم الإرهاب.

 

ردود الأفعال

ولم يصدر من قطر أي تصريحات حتى الآن عقب انتهاء الاجتماع، وشن المسؤولين في الإمارت، والسعودسة هجومًا لاذعًا على أمير قطر تميم بن حمد، تزامنًا منع انتهاء الاجتماع.

 

لا شرعية لقاتل

علق دكتور علي النعيمي الناشط في المجتمع المدني الإماراتي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر" قائلًا: "دماء الأبرياء ضحايا الإرهاب في البحرين واليمن و مصر و سوريا و ليبيا و غيرها ستلاحق  لعنتها القيادة القطرية، لا شرعية لقاتل".

 

حاقد على كل الأوطان

وفي السياق ذاته علق خالد بن ضحى المدير التنفيذي لبوابة العين الإخبارية قائلًا: "تميم قاتل وخائن للعروبة، وحاقد على كل الأوطان، وأصبح الأن أداة في يد إيران بعد ما سلم دولته للإخوان والإرهابين".

 

ساهم بقتل الآلاف

وتسائل المدير التنفيذي لوكالة الأنباء الإماراتية محمد جلال الريسي، عن المسؤول عن دماء الأبرياء في الوطن العربي، الذي سقطوا إثر العمليات الإرهابية.

 

وغرد: "من الذي دعم وحرض وساهم بقتل الآلاف في الوطن العربي ؟، تشهد شعوب  مصر و ليبيا واليمن وسوريا والعراق على دعم وتحريض قطر، تميم قاتل".

 

سخرية

وقال أسامة العودة الصحفي السعودي معلقًا على موقف قطر من موضوع الحج: "عندما قطعت الدول علاقتها مع حكومة قطر لجأت إلى إيران وتقول بأنها في "حصار" وعندما رحبنا بالشعب القطري لأداء الحج والعمره منعو شعبهم!".

 

وأضاف سلمان الدوسري الصحفي السعودي بجريدة الشرق الأوسط قائلًا: "قطر تلعب بنار تدويل الحج وتنسى أن نتائج اللعب مع الكبار كارثية وخطيره جداً، من يفعلها يتحمل عواقبها!".