البطل باسبعين يحقق الترتيب الحادي عشر في بطولة آسيا للشطرنج في الصين

رياضة

اليمن العربي

حقق البطل الحضرمي حامد باسبعين البالغ من العمر 13 عاما المركز الحادي عشر في بطولة آسيا للشطرنج من بين 45 لاعب مشارك و الأول عربياً.
 

وتعرض حامد باسبعين من أبناء مدينة سيئون بمحافظة حضرموت شرقي اليمن لخسارة ثانية  ابعدته من المرا كز الاولى للبطولة و الاكتفاء باحد ميداليات البطولة  باربع نقاط ونصف جمعها خلال لقاءه مع ابرز لاعبي القارة .

 
وجاءت خسارة حامد باسبعين اليوم من ممثل المنتخب الياباني - هيكارو زيتشينق  -فيما استطاع انتزاع الفوز من منتخب النيبال في افتتاحه مشواره الاسيوي .

 
بينما حصد باسبعين على نقطته الثانية على حساب ممثل المنتخب الماليزي قبل ان يتعثر في مباراته الثالثة امام النجم الهندي محمود شان الحاصل على لقب نورم انترناشيونال ماستر  من الاتحاد الدولي للشطرنج .
 
وفي صباحية يوم الاربعاء الماضي ادهش حامد باسبعين البلد المستضفيف والتنينن الصيني بعد فوزه المستحق على ممثلهم الصيني لينق زوكي في مباراته الربعة.
 

وعبر البطل حامد باسبعين انه رغم كل ماحقق من انتصارات ونقاط قارية الا انه كان يأمل ان يكون احد اعلام القارة الاسيوية ومتعرشاً بين عمالقها ويضع اماله على قادم البطولات .

 
وقدم  باسبعين شكره للشيخ عبدالله احمد بقشان ومؤسسة مبادرة الشباب على رعايتهم الكريمة في جميع مشاركاته الداخلية والخارجية وكذا الجهود التي بذلها المدير العام لمكتب الشباب والرياضة الاستاذ علي يسلم باشعيب ومتابعته المستمرة للبطل حامد، مؤكدا بأن حضرموت تمتلك العديد من المواهب التى بحاجة إلى الاهتمام بها ورعايتها مستقبلا .