فشل ذريع للدوحة.. قطر تحاول توجيه طعنة غادرة للدول الأربعة

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

تداول نشطاء، اليوم السبت أنباء، حول تأجيل اجتماع الدول المقاطعة الأربعة، في المنامة، الذي كان من المقرر عقده اليوم، ولكن لم يتم صدور إعلان رسمي بتأجيل الاجتماع.

 

حقيقة التأجيل

وعلى جانب أخر أوضح الإعلامي السعودي عضوان الأحمري عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن خبر تأجيل الاجتماع لا أساس له من الصحة، وأن ملك البحرين سيجتمع مع الوزراء.

 

ملك البحرين يستقبل وزراء الخارجية

واستقبل حمد بن عيسى ملك البحرين، وزراء خارجية الدول الأربعة، في حفل عشاء، منذ قليل، وأشاد من خلاله بالعلاقات الأخوية بين الدول الأربع، وجهودها الكبيرة في مكافحة الإرهاب والتطرف.

 

الحفاظ على مسيرة مجلس التعاون

وأضاف أن الدول الأربعة قدمت الكثير من الشهداء في معركتها ضد الإرهاب والدفاع عن أوطانها وشعوبها.

 

واستكمل: "جهودنا للحفاظ على مسيرة مجلس التعاون من أي ممارسات قد تضر بدوله أو تؤثر سلبا على شعوبه".

 

خلايا قطر تثير الفوضى

ودشنت في الحال الخلايا الإلكترونية في قطر هاشتاج "تأجيل اجتماع المنامة"؛ لتقوم من خلاله بإثارة الفوضى، ونشر أخبار كاذبة.

 

وشن النشطاء هجومًا على الهاشتاج، مؤكدين أن الاجتماع لم يتم تأجيله، ونشر عدد من المتابعين صورًا لوزراء الخارجية في اجتماعهم مع ملك البحرين؛ ردًا على إدعاءات خلايا قطرالإلكترونية.

 

سيناريوهات الاجتماع

يُذكر أنه وصل اليوم وزراء خارجية الدول الأربعة المقاطعة إلى المنامة؛ لبحث التطورات في الأزمة القطرية، على أن يتم استكمال المشاورات غدًا الأحد، حيث توقع عدد من الخبراء أن يكون هناك سيناريوهان، الأول هو تصعيد من جانب الدول المقاطعة، والثاني اللجوء للحوار مع الدوحة.