الزمالك يفوز على النصر السعودي بهدفين مقابل هدف

رياضة

أرشيفية
أرشيفية

حقق نادي الزمالك فوزًا صعبًا على نظيره النصر السعودي بهدفين مقابل هدف، على ملعب الإسكندرية ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الثانية بالبطولة العربية.

الفوز رفع رصيد الزمالك لـ4 نقاط في المركز الثالث بينما يتوقف رصيد النصر السعودي عند نقطة واحدة في مخرة المجموعة ، ويفشل الفريقان التأهل للدور قبل النهائي بعدما حسم الفتح الرباطي المغربي تذكرة التأهل من المجموعة.

وبدأ اللقاء بضغط مبكر من لاعبي الزمالك، ونجح حازم إمام في خطف هدف مبكر مع الدقيقة الثانية بتسديدة قوية تسكن شباك النصر السعودي.

وحاول باسم مرسي أن يخطف الهدف الثاني لفريق الزمالك من خلال هجمة أخرى سريعة ولكن يتدخل حارس النصر ويشتت الكرة بعيدا.

ويرد لاعبو النصر على هجوم وسيطرة لاعبة الأبيض، بفرصة هدف مؤكد يهدرها لاعب النصر بغرابة شديدة داخل منطقة الجزاء أمام مرمى الزمالك الخالي من الشناوي، ثم يرد أحمد رفعت بتهديد قوي عن طريق تسديدة تمر بجانب المرمى.

وأرسل حازم إمام لاعب الزمالك تمريرة عرضية أرضية، حاول لاعب النصر التدخل لمنع الهدف ولكن تصطدم الكرة به وتتجه إلى المرمى، ولكن يقف القائم أمامها ويمنع هدف آخر للزمالك.

وسجل البرازيلي ليوناردو بيريرا هدف التعادل لصالح فريق النصر عند الدقيقة 12 بتصويبة من على حدود منطقة الجزاء.

يحاول باسم مرسي مهاجم الزمالك أن يخطف هدفا إثر كرة عرضية من جانب أحمد رفعت، ولكن يتصدى حارس النصر للكرة ويحرمه من الهدف.

وعقب مرور الربع الأول من المباراة يستحوذ لاعبو النصر على منطقة وسط الملعب، ويهدر لاعبو النصر أكثر من فرصة هدف داخل منطقة الجزاء وسط حراسة من جانب لاعبي الفريق الأبيض.

تصدى أحمد الشناوي لركلة جزاء سددها ليوناردو بيريرا وكان تسبب فيها أسامة إبراهيم، عند الدقيقة 29 من عمر اللقاء.

ومع الدقيقة 29، يهدر ليوناردو رودريجيز بيريرا لاعب النصر السعودي فرصة ركلة جزاء وذلك بتصدي الشناوي للكرة ثم ترتد إلى ليواندرو رودريغيز بيريرا الذي يسددها في السماء.

وفي الدقيقة 37 سجل محمود حمدي "الونش" هدف الزمالك الثاني في اللقاء بعد تمريرة عرضية من كرة ثابتة نفذها أسامة إبراهيم ليضعها برأسه في الشباك.

ويستمر الأداء كما هو محاولات للفريقين حتى نهاية الشوط الأول بهدفين مقابل هدف.

ومع بداية الشوط الثاني بدأ نادي الزمالك بضغط على النصر السعودي لمحاولات لادراك هدفا ثالثا مبكرا لكن دون جدوى.

وحرم الشناوي مهاجم النصر محمد السهلاوي من ادراك الهدف الثاني والتعادل لفريقه بعدما ابعد تسديدته في الدقيقة 52.

وفي الدقيقة 62، حرم القائم لاعب النصر ليوناردو من ادراك الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة رائعة وانفرد بمرمى الشناوي.

ويجري طارق يحي تغيير بنزول علي جبر بدلا من محمود حمدي الونش لتصحيح أخطاء الدفاع ويدفع بمصطفى محمد بدلا من أحمد رفعت المصاب.

ويهبط أداء الفريقين في المباراة وفشل هجوم الزمالك في استغلال الكرات العرضية، ويدفع طارق يحيي بنزول معروف يوسف بدلا من حازم إمام بدون تغيير في أداء الفريق.

ونجح الزمالك في الحفاظ على نتيجة التقدم بهدفين مقابل هدف، ليختتم مشوار البطولة العربية بأول فوز ويرتفع رصيده للنقطة الرابعة من ثلاث جولات.