جهود الملك سلمان بشأن المسجد الأقصى يُجملها مدير جامعة الملك عبدالعزيز

عرب وعالم

صورة أرشفية
صورة أرشفية

أجمل  مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي،  الجهود التي بذلها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز-حفظه الله- في سبيل تمكين الشعب الفلسطيني من الصلاة في المسجد الأقصى، ثالث الحرمين الشريفين.


وتداولت وسائل إعلام سعودية تصريحاً لمدير الجامعة، ثمَّن فيه تحرُّك خادم الحرمين الشريفين خلال الأيام الماضية بمشاركة عدد من الزعماء العرب، وإجراء الاتصالات اللازمة بالعديد من زعماء العالم، كما أجرى اتصالات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الأحداث التي حصلت في المسجد الأقصى في الفترة الماضية.


ويأتي هذاعقب الإجراءات التي أقدمت عليها قوات الاحتلال الإسرائيلي بفرض قيود على أداء المصلين لفرائضهم داخل المسجد، وذلك بإقامة بوابات إلكترونية.


 وتكللت جهود الملك سلمان بالنجاح؛ وتراجعت قوات الاحتلال عن تلك القيود.

وأضاف الدكتور عبدالرحمن كذلك لا ننسى صمود الشعب الفلسطيني والانتصار لقضيته التي تستحق التضحية والوقوف في وجه العدو والمحتل.


وتابع: القضية الفلسطينية هي قضية العرب والمسلمين الأولى، كانت ولا تزال في اهتمام قيادة السعودية منذ عهد الملك عبدالعزيز-طيب الله ثراه- وجميع الملوك من بعده وصولاً للملك سلمان -أيده الله-. فالدعم المادي والمعنوي الذي تقدمه حكومة وشعب السعودية على مر العقود لقضية فلسطين واضح، وغير قابل للمساومة أو التهاون فيه؛ ما يثبت للعالم كله دور السعودية المحوري وثقلها الإسلامي تجاه قضايا الإسلام والمسلمين، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.. وقد أثبت ذلك بيان مجلس جامعة الدول العربية الذي عُقد بالجزائر.

 وأُثني فيه على جهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، التي أسهمت في إعادة الطمأنينة والاستقرار للمصلين في المسجد الأقصى.