تعرف على تاريخ مواجهات "الأهلي" و "الأندية الجزائرية" بالبطولة العربية !

رياضة

أرشيفية
أرشيفية

يلتقى مساء اليوم فريق "الأهلي" المصري ، نظيره "نصر حسين داي" الجزائري ، بالجولة الأخيرة من دور المجموعات بـ"البطولة العربية" ، على ملعب ستاد "السلام" ، ويكتفى الأهلي بالفوز بأى نتيجة للصعود مباشرة إلىالدور قبل النهائي للبطولة.

ويستعرض "اليمن العربي" تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية الجزائرية بالبطولة العربية :

حيث خاض فريق الأهلي اللقاء الأول له ضد فريق جزائري في بطولة عربية عام "1996" حين "تغلب" على "شباب البليدة" في القاهرة بخمسة أهداف مقابل هدف في افتتاح مبارياته في مسابقة الأندية العربية أبطال الدوري التي "تُوِج" بها بالفوز على "الرجاء المغربي" في النهائي.

وتغلب الأهلي على "مولودية وهران" في "تونس" في "كأس السوبر العربية" عام "1998" بهدفين مقابل لا شيء سجلهما "أحمد فيليكس" و "هادي خشبة" ، و "تُوج" الفريق باللقب وقتها أيضاً على حساب "مولودية وهران" و "الشباب السعودي" و "الإفريقي التونسي".

وواجه الأهلي الفرق الجزائرية لأخر مرة في مسابقة عربية موسم "2003-2004" حين اصطدم ب"نصر حسين داي" في دور المجموعات ، و "تعادل" الأهلي في لقاء الذهاب في القاهرة بهدف لمثله قبل أن "يفوز" في الجزائر برأسية "أسامة حسني" ، وتأهل الأهلي إلى الدور ربع النهائي لكنه "انسحب" وقتها ولم يكمل المسابقة بسبب تدهور نتائج الفريق في تلك الفترة.

و يخوض الأهلي اليوم الجمعة "خامس" مبارياته أمام الأندية الجزائرية في البطولات العربية عبر تاريخه ، حيث يُواجه "نصر حسين داي" في تمام "التاسعة" مساءً على استاد السلام.