بالأسماء.. تعرف علي أسماء زوجات أمير قطر

عرب وعالم

اليمن العربي

منذ أن تولى تميم بن حمد إمارة قطر في عام 2013، عندما تنازل والده له عن الحكم، ويوجد صراع بين حريم "تميم"، حيث تعمل كل زوجة على اقتناص الحكم لأولادها؛ مما جعل هناك مؤامرات وحيل تقوم بها كل زوجة لتضمن مصلحتها وتفوقها على الأخرى.

جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني

هي زوجة تميم الأولى تزوجها عام 1980، وهي ابنة عمته، وله منها بنتان وولد، وهما المياسة عام 2006، وحمد 2008، وعائشة 2010، وتملك جواهر السيطرة بين زوجات تميم، حيث تدعمها الشيخة موزة بنت ناصر المسند والدة أمير قطر، وتفضلها عن باقي زوجاته؛ حيث أنها قريبة تميم، ووالدها هو رجل مستثمر من أكبر المستثمرين بقطر، وتملك جواهر عدد من الأعمال التي تديرها والمؤسسات وغيرها ودائما ما تظهر في المناسبات العامة.

العنود مانع الهاجري

هي زوجة تميم الثانية تزوجها في عام 2009، وهي من أكبر قبيلة في شبه الجزيرة العربية، وأنجب منها ولدان وبنت، وهما نائلة عام 2010، وعبد الله عام 2012، وجاسم في 2014.

ورغم أن العنود زوجة تميم الثانية من قبيلة كبيرة لها فروعها في بلدان الخليج، إلا أنها لا تأخذ أي فرصة للظهور، حيث تعمل جواهر على إلغاء دورها وتهميشها والظهور وحدها، كما أن العنود لا تملك أي مناصب مثل جواهر.

نورة هذال الدوسري 

هي زوجة تميم الثالثة تزوجها في عام 2014، أي بعد أن تولى حكم قطر بعام واحد، وتعتبر هي أكثر الزوجات تدللًا؛ نظرًا لشدة جمالها، وأنجب منها ولدان هما جوعان عام 2015، ومحمد العام الجاري.

وفي ظل الصراع بين جواهر المتسلطة والعنود، التي لاتعرف طريق فرصة حقيقية تقوم الزوجة الثالثة بالعمل في الخفاء تنتهز الفرصة لفرض سيطرتها، حيث أنها الزوجة المتميزة بجمالها.

وأكدت بعض المصادر، أن تميم عندما تزوج نوره هذال الدوسري قام بتأجير الشاطئ بالكامل من أجلها، وكان ذلك في شهر العسل 2014.

وكان قد تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، صورة لتميم بن حمد أمير دولة قطر، التقطها لنفسه على طريقة "السيلفى"، ويظهر فيها عارى الصدر، على غلاف مجلة "playboy" الامريكية الشهيرة، المتخصصة فى الجنس.

وأثارت الصورة سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعى، متسائلين كيف لأمير دولة أن يقوم بتصوير نفسه بهذه الطريقة المراهقة.

ويبلغ أمير قطر تميم بن حمد، من العمر 37 عامًا، وله 8 أبناء.