"التأهيل لحقوق الإنسان" بتعز يشيد بزيارة الصليب الأحمر ويطالب بفك الحصار

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

أشاد مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان بدور الصليب الأحمر في اليمن، معتبرا زيارة وفد البعثة الدولية لمدينة تعز الخطوة الأكثر شجاعة في تعريف العالم بوضع مدينة تعز الكارثي.

وقال المركز في بيانه الصحفي الذي أصدره اليوم - تلقى "اليمن العربي" نسخة منه "ان كثيرا من الجهات الدولية التي كنّا نعول عليها في نقل معاناة تعز والعمل عَلى فك حصارها أظهرت تماهيا مع ميليشيا الحوثي وصالح التي تحاصر مدينة تعز منذ اكثر من عامين ولم تجروأ المنظمات الدولية على نقل حقيقة معاناة تعز".

وأضاف البيان أن "خيبة أمل قرابة مليون نسمة يعانون من حصار مطبق وقصف مستمر تشكل جريمة حرب مكتملة الأركان".

وثمن المركز شجاعة رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير ، وطاقم موظفي المنظمة في اليمن، الذين استطاعوا تجاوز الحصار والوصول الى قلب مدينة تعز المحاصرة رغم مشقة السفر ووعورة الطريق.

واعتبر المركز هذه الزيارة الأولى من نوعها علامة فارقه ستسهم في فتح كوة على جدار الصمت المطبق حول تعز، وستبدأ بلفت نظر العالم للجريمة التي يعاني منها قرابة مليون يمني في تعز والمعرضين كل يوم لموت حقيقي.

وطالب المركز المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمات الامم المتحدة بالقيام بدورها الإنساني والعمل على فك حصار تعز، وانهاء معاناة مدينة تتعرض لموت حقيقي وجريمة حرب ممنهجة من قبل قوى الحوثي وعلي عبدالله صالح.

الجدير بالذكر أن مدينة تعز لم تتلق الدعم والعون الإنساني الحقيقي منذ عام، كما فشل المجتمع الدولي حتى في فتح ممرات آمنة لتقديم العون ومرور المواطنين.