تشييع جثمان مواطن قتل برصاص المليشيا أمام والدته وزوجته وأولاده في إب

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

قالت مصادر في محافظة إب، جنوب صنعاء 180، اليوم الخميس، إن أبناء محافظة إب شيعوا اليوم جثمان مواطن قتل بطريقة بشعة أمام والدته وأسرته برصاص مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية والتي تحكم قبضتها على المحافظة منذ أكتوبر 2014م.

ونقل جثمان الشهيد "عمران عمر الشيخ" من ثلاجة مستشفى الأمومة والطفولة إلى مسجد الرحمن وسط مدينة إب لينقل عقب الصلاة عليه إلى مسقط رأسه بمديرية الشعر بحضور مهيب.

وقتل الشيخ برصاص مليشيا الحوثي وصالح بنقطة المحوى جنوب شرق مديرية السبرة ثاني أيام عيد الفطر المبارك أمام زوجته ووالدته وأولاده ، حيث كان متجه مع أسرته لزيارة شقيقته.

وقامت مليشيا الحوثي بتهريب الجناة عقب ايهام أسرة القتيل بأنها قبضت عليهم وأودعتهم السجن ليتضح لاحقا بأن ما قمت به المليشيا كان يهدف للحفاظ على سلامتهم وتهريبهم من موقع الجريمة حيث كان أقارب القتيل ينوون أخذ ثأرهم من الجناة.

وبحسب مصادر خاصة فإن الجناة قد تم اخراجهم من سجن الأمن السياسي والذي نقلوا إليه عقب الجريمة والتي هزت الرأي العام المحلي ، فيما أبدى آخرين استغرابهم من نقل جناة ومتهمين بالقتل إلى سجن الأمن السياسي ، إذ يفترض أن يتم نقلهم إلى سجون النيابة ومن ثم إلى السجن االمركزي والبدء بمحاكمتهم.

وطالب المشيعون بالقبض على الجناة والذين تقف خلفهم قيادات عليا من مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية متهمين اياهم بإرتكاب جريمة أخرى لا تقل شأنا عن جريمة القتل التي تعرض لها المواطن.