الأمم المتحدة تعتمد مشروع قرار إماراتي حول منظمة الكرامة القطرية

عرب وعالم

صورة أرشفية
صورة أرشفية

قالت مصادر إماراتية إن الأمم المتحدة اعتمدت مشروع قرار دولة الإمارات العربية المتحدة لرفض منح صفة استشارية لمؤسسة "الكرامة" القطرية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي لدى المنظمة الدولية.


 

وتتهم المنظمة بتقديم الدعم لتنظيمات مدرجة على لائحة الإرهاب في أكثر من البلد.


 

وكان رئيسها النعيمي ومستشارها في اليمن الحميقاني أدرجا على لائحة الإرهاب الأمريكية.


 

وأوضحت البعثة الإماراتية لدى الأمم المتحدة، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنه تم بتوافق الآراء اعتماد مشروع قرار الإمارات لرفض منح صفة استشارية لمؤسسة الكرامة في المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأممي.


 

وأضافت البعثة أن هذا القرار جاء "بسبب صلة مؤسسة الكرامة بالإرهاب، ولأن مؤسسها عبدالرحمن النعيمي مُدرج على عدد من القوائم الإرهابية"، معربة عن شكرها لأعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي على وقوفهم بحزم ضد الإرهاب والتطرف بعدم منحهم منظمة الكرامة صفة استشارية.


 

وأشارت دولة الإمارات أن للمجتمع المدني دورا أساسيا في وضع سياسات أفضل، أما المنظمات غير الحكومية المتصلة بالإرهاب فهي لا تتوافق مع ميثاق الأمم المتحدة وقرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع له.


 

يشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت قد صنفت في نوفمبر 2014 مؤسسة "الكرامة" ضمن قائمة التنظيمات الإرهابية.

 


 

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أدرجت النعيمي، في ديسمبر 2013 على لائحة داعمي الإرهاب، واتهمته بتوفير دعم مادي لتنظيمات تابعة للقاعدة في اليمن وسوريا والعراق.