سعوديون يسخرون من محاولات الإيقاع بين المملكة والإمارات

عرب وعالم

صورة أرشفية
صورة أرشفية

سخر سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر من محاولات الوقيعة وزرع الشقاق بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة .


وأكدوا أنهم لا يمكن للحملة الإلكترونية الشرسة التي يقودها مؤيدون لقطر أن توقع بين السعودية والإمارات أو زرع الشقاق بينهم على كافة المستويات.


وبدأت هذه الحملة منذ أسابيع لكنها تطورت بشكل لافت خلال الأيام الأخيرة التي شهدت تداول أنباء ملفقة بشأن السعودية والإمارات.


ودأب الإعلام القطري وعلى رأسها قناة الجزيرة، للترويج للخلافات بين السعودية والإمارات منذ إنطلاق عاصفة الحزم .

وعملت على بث التقارير والأخبار الهادفة إلى زرع الفرقة بين البلدين اللذين ترى الدوحة في علاقتهما خطراً على سياساتها في المنطقة بما في ذلك دور جماعة الإخوان المتحالفة معها.

وأخر هذه المحاولات هو تعرض حساب الأمير السعودي عبدالعزيز بن فهد للقرصنة اليوم الثلاثاء من قبل مخترقين نشروا تغريدات مسيئة للإمارات.

وكشفت الإعلامية السعودية “بنت فهد”: أن حساب عبدالعزيز بن فهد مهكر .. مؤكدة أن الذين هكروه حاقدون وكارهون للمملكة والإمارات الذين اخوتهم أكبر من أي شيء ثاني .

في حين تصدى السعوديين النشطين على موقع تويتر لهذه المحاولة الجديدة، وكتب الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود: ” مهما حاولوا وكذبوا واخترقوا واحتالوا لن يفرقنا أحد ولن تتغير المطالَب”، وأرفق الأمير تغريده بأعلام السعودية والإمارات والبحرين ومصر ببهاشتاغ مبدهاش_تزبط_ي_زلمه، في إشارة إلى ما يقال عن قيادة عزمي بشارة لهذه الحملات.

مهما حاولوا وكذبوا واخترقوا وحتالوا لن يفرقنا احد ولن تتغير المطالَب .

في حين علق الأمير خالد سعود على هاشتاق مسيء للإمارات بالقول إن “أجمل ما في هذا الهاشتاق التافه أنه يفضح لنا المزيد من حسابات الأخونج و العملاء و المرتزقة. ما أغباكم”.