بن بريك: لا جمعيات خيرية للسلفيين في اليمن

أخبار محلية

 هاني بن بريك
هاني بن بريك

علق نائب رئيس المجلس الانتقال الجنوبي، هاني بن بريك، على إدراج الدول الأربع أسماء شخصيات وجهات جديدة على لائحة الإرهاب.

 
وقال بن بريك، عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم: لست متحدثا عن السلفيين ولكن لا يوجد للسلفيين جمعيات خيرية في اليمن بل إنهم صنفوا الجمعيات التي أنشئت مع الوحدة جمعيات حزبية متسترة بالسلفية.
 

وأضاف: منذ قيام الوحدة والجمعيات الخيرية ذات المسلك الديني تحاول إلصاق نفسها بالسلفيين ولكنهم مفضوحون برعايتهم لفكر رأس التكفير سيد قطب وغيره.

 
وتابع: لمن لايعلم الأحداث أقام السلفيون معارك طاحنة تأليفا ومحاضرات وخطابة ضد هذه الجمعيات التي اتخذت العمل الخيري حيلة لتمرير المخططات الحزبية.

 
وبحسب بن بريك فقد استطاعت هذه الجمعيات إغراء كثير من الدعاة وطلاب العلم الذين نشئوا سلفيين فأصبحوا يقررون كتب التكفيريين وأفكارهم وينفذون مخططاتهم.

 
وزاد: استطاعت هذه الجمعيات الخيرية المزعومة سلفية في اليمن أن تعمل مالم تعمله الجماعة الأم من نشر الفكر التكفيري وتأهيل الانتحاريين وإعدادهم.

 
وأكد أن هناك جمعية كبرى دوليا سيأتي الدور عليها كانت هي أعظم الممونين لهذه الجمعيات في اليمن حذر منها علماء السنة بقوة الألباني المدخلي الوادعي.

 
وأردف قائلا: لطالما كان العمل الخيري النبيل مطية لتمرير الأجندات المشبوهة، ولطالما كانت مظاهر التدين سبيلا للحزبيين لإقناع عامة الناس بصلاح نهجهم.