مواطنون إماراتيون يرحبون بالإضافات الجديدة على قوائم الإرهاب

عرب وعالم

أمير قطر
أمير قطر

رحب مواطنون في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافات الجديدة التي أجرتها الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب على لائحة الإرهاب المدعوم من الدوحة.


 

وعد هؤلاء المواطنون، في حديث إلى "24" هذه الخطوات بمثابة تعزيز من أمن منطقة الخليج العربي وتضيق الخناق على الجماعات المتطرفة التي يدعمها نظام الدوحة، لاسيما بعد خطاب تميم الذي ظهر فيه لا مبالياً بكل ما تسبب به من أذى للشعوب، جراء دعم نظامه لجماعات وقيادات متطرفة أياديها ملطخة بدماء الأبرياء.


 

وعبر المواطنون الإماراتيون عن دعمهم المطلق للقيادة الإماراتية وقيادة دول التحالف في جهودهم الدائمة لمكافحة الإرهاب والقضاء على الجماعات المتطرفة.

 


وأشاروا إلى أن كل هذه الخطوات ستسهم في مستقبل أكثر استقراراً في المنطقة.


 

حكمة ووعي


في السياق قال المواطن حمد سالم النقبي إن "ما قامت به دولة الإمارات بالتعاون مع دول المقاطعة الشقيقة، للوقوف بوجه الإرهاب والتطرف يدل على حكمة ووعي هذه الدول، فتصنيفهم لكيانات وأفراد جديدة في قوائم الإرهاب، هو لتضييق الخناق على هؤلاء المجرمين وللتوعية بضرورة محاسبتهم وعدم التهاون مع كل من يمس الأمن الوطني".

 

من جهته أكد حسن الكعبي بأن"ما تقوم به دولة الإمارات اليوم مع دول المقاطعة هو دليل على تقدم مواقفهم في جهود إيقاف الكيانات والأفراد الإرهابية أينما كانت وملاحقتهم ومكافحة فكرهم المتطرف الذي يحاولون نشره بين الدول العربية"، وأكمل أن "دول المقاطعة مثال يحتذى به، ونرفع رؤوسنا بهم".

 

حزم


إلى ذلك قالت فاطمة المري إن "وجود إضافات على قوائم الإرهاب المدعومة من قطر يعني أن يقظة قيادتنا حاضرة، وأن لا تراجع أو تهاون أمام التعنت والإصرار القطري على دعم الإرهاب، وعدم الإكتراث بالأمن الوطني للخليج العربي"، وأضافت: "نحن ندعو لمزيد من الحزم في التعاطي مع هؤلاء الذي أرقوا استقرار عالمنا العربي".


 

وأثنى سعيد اليماحي على الدور الكبير "الذي تلعبه دولة الإمارات لحماية أمن دول مجلس التعاون وباقي الدول العربية، وصمود دول المقاطعة في الوقوف بوجه التطرف"، ورأى أن "الإضافة الأخيرة على قوائم الإرهاب تعني أننا أمام مرحلة أكثر حزماً مع المتطرفين، وبالتالي أكثر أمناً واستقراراَ لنا كدول مجلس التعاون".


 

يشار إلى أن الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، أصدرت بالأمس قائمة إضافية تضمنت تصنيف تسعة كيانات وتسعة أفراد ضمن قوائم الإرهاب المحظورة لديها.