الرياض تستضيف مجلس الأكاديمية العربية الكندية

عرب وعالم

صورة أرشفية
صورة أرشفية

إستضافت العاصمة السعودية الرياض، يوم الخميس الماضي، الإجتماع الأول للمجلس الإستشاري العربي للأكاديمية العربية الكندية للعلوم المتطورة والتدريب والاستشارات (ACA).


ويأتي ذلك بتنظيم من شركة قدرات متقدمة الممثل للأكاديمية في المملكة العربية السعودية، وبمشاركة عددا من كبار المستشارين والأكاديميين والمدربين والمسئولين الحكوميين من جنسيات عربية عدة.


وفي مستهل الاجتماع قدم رئيس الأكاديمية العربية الكندية للعلوم المتطورة والتدريب والاستشارات (ACA)، المستشار الدكتور عياس العيسي، تعريفاً بالأكاديمية , مستعرضاً هويتها وأهدافها ومشاريعها وبرامجها المستقبلية .


كما تم مناقشة موضوع تأسيس المجلس الاستشاري ومهامه وصلاحياته ولائحته التنظيمية ، التي سيتم اعتمادها كمرجع لأعمال وخطط الاكاديمية .


وخلال الاجتماع الذي تخلله النقاشات المستفيضه، تضمن تشكيل لجنة اعداد اللائحة التنظيمية لمشروع المجلس الاستشاري العربي لأكاديمية (ACA) ، ووضع آلية للتواصل لفريق المجلس الاستشاري.


وأستعرض المشاركين في مداخلاتهم أهم التوصيات، حول تشكيل لجنة اعداد اللائحة التنظيمية لمشروع المجلس الاستشاري العربي للأكاديمية ودراسة وضع اسس ومعايير الانضمام للمجلس والهيئة الاستشارية مستقبلا وكذلك آلية وشروط الانضمام الى هيئة التدريب وآلية اعتماد المدربين والعضويات والزمالة للأكاديمية.


تجدر الإشارة الى أن هذا الاجتماع هو الأول والذي تسعى من خلاله الأكاديمية العربية الكندية للعلوم المتطورة والتدريب والاستشارات (ACA)، الى الاهتمام بجودة خدماتها في مختلف المجالات ووضع استراتيجية تسعى من خلالها الى ترجمة خططها ومشاريعها وتقديم برامج تدريبية نوعية، تتناسب مع مقتضيات واحتياجات وتطورات العصر .