قيادي منشق عن الإخوان: قطر لن تتراجع عن دورها المشبوه

عرب وعالم

صورة أرشفية
صورة أرشفية

أكد القيادي الإخواني المنشق، د. محمد حبيب، النائب الأسبق لمرشد جماعة الإخوان، أن قطر لن تتراجع عن الدور المشبوه الذي تلعبه من أجل الإضرار بالأمن القومي الخليجي والعربي عبر إثارة الفتن والاضطرابات الداخلية في كافة دول المنطقة العربية .


وأوضح في تصريحات نشرتها يومية "الإتحاد" الإماراتية، أن الإصرار القطري على الإضرار بالأمن القومي العربي كان واضحاً في الخطاب الأخير لأمير قطر.


ويرى حبيب أن خطاب أمير قطر الذي أذاعته قنوات الجزيرة يوم الجمعة الماضي لم يتضمن أي شيء يشير إلى أن قطر يمكن أن تتراجع عن سياساتها العدائية ضد الدول العربية .


وقال حبيب أن قطر تسعى بكل ما لديها من إمكانيات مالية وإعلامية تنفيذ كافة المخططات الساعية إلى تدمير دول المنطقة العربية بالكامل بما فيها جيرانهم في دول الخليج، وبالتأكيد هذا كله يصب في صالح القوى الغربية والعدو الصهيوني.


وأكد حبيب أن قطر لن تتخلى أبداً عن جماعة الإخوان مهما كان هذا الأمر مكلفاً لها ولشعبها، مشيراً إلى أن قطر تستخدم الإخوان كورقة ضغط وابتزاز للدول العربية وبالتالي لن تفكر أبداً في التخلي عنهم إطلاقاً .


وبرر ذلك بإنها لو تخلت عنهم ستكون بذلك قد تخلت عن أحد عناصر قوتها، وأحد أهم وسائلها لممارسة لعبة الضغط والابتزاز ضد الدول العربية، وبالأخص مصر والإمارات، والأمر نفسه يقال عن علاقة قطر بإيران، والتي يستغلها حكام الدولة لابتزاز السعودية والبحرين، وهو الأمر الذي يجعل الدوحة تدعم «حزب الله» في لبنان وجماعة الحوثي في اليمن، والمعارضة الشيعية في البحرين، وما يجري في المنطقة الشرقية بالسعودية من توترات طائفية تأتي في إطار التنسيق المتبادل بين طهران والدوحة، والهدف منه ابتزاز المملكة العربية السعودية وإضعاف شوكتها.