تواصل فعاليات البرنامج الصيفي التعليمي لمؤسسة عدن للفنون "صور"

ثقافة وفن

اليمن العربي

تتواصل في عدن فعاليات البرنامج الصيفي التعليمي التوعوي الذي تنفذه مؤسسة عدن للفنون والعلوم بالشراكة مع معهد جيبس للتدريب والتأهيل، ويستهدف قرابة 500 طفل وطفلة من مختلف مديريات محافظة عدن، وكذا طلاب وطالبات مدارس بمراحل التعليم الأساسي.


ويتضمن البرنامج الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ويستمر طوال شهري الإجازة الصيفية، صفوف تقوية لمواد القرآن الكريم والتربية الإسلامية واللغة الإنجليزية وصفوف للأنشطة التشاركية التفاعلية المتنوعة، وأخرى خاصة بالتوعية المجتمعية وتدعيم السلوكيات الإيجابية.

وأوضح رئيس مؤسسة عدن للفنون عبدالله البكري أن المؤسسة تُقيم البرنامج سنوياً خلال الإجازة الصيفية، مشيراً إلى أن تم العام الماضي مع منظمتي اليونسيف والإنترسوس لتنفيذ برنامج المساحات الآمنة للأطفال المتضررين من الحرب الأخيرة في عدن .

وأشاد البكري بتفاعل واستجابة الأُسر بإلحاق أطفالهم بتلك البرامج، وكذا حضورهم الجلسات الخاصة برفع مستوى الوعي بكيفية التعامل مع الأطفال والعناية بهم .. مؤكداً إستعداد المؤسسة للتعاون مع المدارس فيما يتعلق بالأنشطة المساعدة على بناء شخصية الطالب وتعزيز ثقته بذاته وبيئته في عدة جوانب منها النفسية والاجتماعية والاقتصادية، إلى جانب صفوف التقوية بالمناهج التعليمية .