مركز الملك سلمان يقدم أكثر 139 مشروعاً في اليمن بتكلفة 616 مليون دولار

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

يواصل مركز الملك سلمان للاغاثة منذ أن اطلقه الملك سلمان اعماله الخيرية في المناطق المحررة في اليمن في الجانب الاغاثي والصحي حيث بلغت عدد المشارع 139 مشروعاً متنوعاً.


وتوزعت تلك المشاريع في عدة مجالات شملت المساعدات الإغاثية والإنسانية والإيوائية وبرامج الإصحاح البيئي ودعم برامج الزراعة والمياه بطرق احترافية، بالتعاون مع 84 شريكاً أممياً ومحلياً، وتم التركيز على مشاريع الطفل والمرأة ودعم اللاجئين اليمنيين في جيبوتي والصومال بـ615.8 مليون دولار أمريكي.


وبحسب تقرير نشرته الاخبارية، فقد ووصلت مشروعات برامج الأمن الغذائي والإيوائي وإدارة وتنسيق المخيمات إلى 48 مشروعاً بمبلغ قدره 241.4 مليون دولار استفاد منها 21 مليون فرد، فيما بلغ عدد الشركاء 26 شريكاً، وبلغت مشروعات التعليم والحماية وبرامج التعافي المبكر 18 مشروعاً بمبلغ 78.8 مليون دولار استفاد منها نحو أربعة ملايين مستفيد من خلال 13 شريكاً.


أما في مجال الصحة والتغذية والمياه والإصحاح البيئي فقدم المركز 63 مشروعاً بنحو 240 مليون دولار استفاد منها 72.3 مليون فرد، وبلغ عدد الشركاء في البرنامج 42 شريكاً.


وفي مجال مشروعات الاتصالات بحالات الطوارئ والخدمات اللوجستية ودعم وتنسيق العمليات الإنسانية فقد خصص المركز لهذا الجانب عشرة مشروعات استفاد منها 15112 مستفيداً من خلال أربعة شركاء بمبلغ قدره 56.5 مليون دولار.

وعبر عدد من رؤساء الدول وقادة المجتمع والمنظمات الدولية والإقليمية العاملة في مجالات الخدمات الإغاثية والإنسانية والزائرين للمركز عن شكرهم وتقديرهم للدور الذي يقوم به المركز في تقديمه للخدمات بطرق احترافية.