"بلفقيه" ينفي منع دخول سفينة المعونات الهلال التركي إلى ميناء عدن

أخبار محلية

جمال بلفقيه
جمال بلفقيه

نفى منسق اللجنة العليا للإغاثة التابعة للحكومة اليمنية، جمال بلفقيه، اليوم الخميس، منع دخول سفينة المعونات المقدمة من الهلال الأحمر التركي، إلى ميناء العاصمة المؤقتة عدن.

وقال بلفقيه، إنه "لا صحة لما تناولته بعض المواقع الصحفية من حدوث توتر في ميناء المعلا، ومنع لسفينة المعونات المقدمة من الهلال الاحمر التركي للشعب اليمني"؛ بحسب موقع "المصدر أونلاين".

وأضاف قائلاً: "التحالف وقيادة المحافظة عملوا كل التسهيلات لرسو السفينة في الميناء، والآن العمل جاري لتفريغها".

في السياق، قالت مصادر خاصة إن القوات العسكرية التابع للحماية الرئاسية، وقوات من الأمن انتشرت في الميناء، لتأمين السفينة التي تحمل نحو 10 ألف طن من الدقيق، بالإضافة إلى أدوية ومستلزمات طبية.

وأضافت المصادر ذاتها، إن شخصيات رفيعة كان من المقرر لها أن تستقبل الشاحنة.

ووفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الحكومية "سبأ"، كانت السفينة التي تحمل 10 آلاف طن من الدقيق ومستشفيين ميدانيين، و60 طناً من الأدوية لمواجهة وباء الكوليرا، و100 كرسي متحرك، ومواد إغاثية أخرى، قد انطلقت في العاشر من الشهر الجاري. 

وقالت الوكالة إن سفير اليمن في تركيا عبدالله السعدي، حضر مراسم توديع السفينة ونوه بمساندة تركيا لليمن وخاصة في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلد.

وشارك في مراسم التوديع من الجانب التركي نائب رئيس الوزراء فيصي كايناك ورئيس مؤسسة الكوارث والطوارئ التركية محمد بيلدن ورئيس جمعية الهلال الاحمر التركي كرم كينيك.