إشادة محلية بدور الإمارات للنهوض بقطاع التعليم في لحج

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أشاد مدير عام مكتب التربية والتعليم في عاصمة محافظة لحج الحوطة، عبدالله شمل بدعم وجهود دولة الإمارات العربية المتحدة للنهوض بقطاع التعليم العام في المحافظة وباقي القطاعات التعليمية والخدمية.


وأكد شمل أن الدعم الإماراتي يضاف إلى رصيد مساعدات الإمارات التي قدمتها لليمن منذ انطلاق عملية عاصفة الحزم، لإصلاح وتأهيل ما خربته الميليشيات الإنقلابية خلال حربها على المحافظات الجنوبية ودمارها الذي طال البنية التحتية للمحافظات .


وأوضح شمل إن هيئة  الهلال الأحمر الإماراتي قامت بإعادة ترميم إدارة التربية بالحوطة وإعادة ترميم مدرسة النعج، في إطار مشاريع عملية إعادة بناء وتأهيل البنى التحتية والمرافق الحيوية، معرباً عن أمله في إستمرار هذا الدعم حتى تعود الحياة إلى طبيعتها بشكل كامل .


وعبّر عن تقديره لجهود حكومة وشعب دولة الإمارات، وما يقدموه من دعم لقطاع التعليم عبر الهلال الإماراتي عن طريق بناء وتطوير المؤسسات الحكومية والأهلية في محافظة لحج عامة والحوطة خاصة.


أفتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، قبل أيام، مشروعان في قطاع التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة لحج وذلك في إطار جهودها لإعادة تأهيل وترميم ما دمرته حرب الميليشيات على المحافظات .