باسلامة: الدم اليمني إختلط بالدم الإماراتي لمقاومة المشروع الإيراني في اليمن

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور حسين باسلامة، أن الدم اليمني إختلط بالدم الإماراتي في مقاومة المشروع الإيراني في اليمن .. مشيراً إلى أن اليمنيين والإماراتيين إنتصروا على هذه القوة الانقلابية، التي أرادت أن تعيد البلاد إلى الخلف . 

وقال أن يوم تحرير العاصمة المؤقتة عدن من سيطرة ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية، قبل عامين من الآن، مثل أول سقوط للمشروع الإيراني في اليمن. 


وأعتبره في سياق تقرير نشرته يومية "الإمارات اليوم"، بداية الإنتصار الحقيقي على الأرض على الميليشيات" .. منوهاً بالدور الكبير للإمارات ومساعدتها بالمال والعتاد والقوة، من أجل تحقيق النصر الذي يتم الاحتفال به اليوم».


وأعرب عن عن شكره للإمارات قيادة وحكومة وشعباً على مساعدة اليمن وتقديم كل الغالي والنفيس في معركة التحرير وما بعد معركة التحرير، من خلال المساعدة على إعادة تطبيع الأوضاع العامة في المدينة التي دمرتها الميليشيات.


وتعيش عدن، هذه الأيام، أجواء احتفالية بمناسبة الذكرى الثانية لتحريرها من سيطرة ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بدعم وإسناد من قوات التحالف، التي شاركت اليمنيين هذه الانتصارات على الأرض .