تدشين أعمال اللقاء التشاوري الشبابي للأمن والسلام في صنعاء

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت صنعاء اليوم تشدين أعمال اللقاء التشاوري الشبابي للأمن والسلام الذي ينظمه على مدى يومين صندوق الأمم المتحدة للسكان بمشاركة 40 مشاركا ومشاركة.

وحسب بيان، يناقش اللقاء دور الشباب في تعزيز الأمن والسلام بهدف تحديد أهم التحديات والصعوبات التي تعيق دور الشباب في عملية الأمن والسلام في اليمن وإيجاد مجموعة من الأفكار والمشاريع التي تعمل على تعزيز دور الشباب في الأمن والسلام والعمل على إيجاد كيان يحتضن الشباب ويساعدهم على تحقيق وتعزيز دورهم في قضايا الأمن والسلام.

وفي تصريح لها، أوضحت الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان في صنعاء انجالي سين أن الكثير من الشباب اليمني يسهمون بكل فعالية في بناء مجتمعاتهم المحلية والحماية من العنف باستخدام كافة الوسائل التكنولوجية المتاحة.


وبينت أن الصندوق يسعى جاهد لتمكين الشباب من خلال البرامج الهادفة إلى صناعة السلام ..مشيرة إلى أن قرار مجلس الأمن رقم 2250 يشدد على أهمية دور الشباب في بناء السلام ، ما يؤكد ان الشباب لديهم القدرة على خلق ابتكارات جديدة في أي مجال اذا تم إعطائهم الفرصة للمشاركة بهمة و نشاط ووضع الحلول للتحديات العالمية التي نواجهها.


وقالت " أن اليمن يمر الآن بمرحلة صعبة، ويجب أن نفهم التنمية وبناء السلام مترابطان ارتباطا وثيقا ولهذا السبب تعهدت الأمم المتحدة بتعزيز نهج شامل لمنع الصراعات وبناء السلام والتنمية ومشاركة الشباب".